النظام يُعلن إعادة جدولة مواعيد تسليم جوازات السفر العادية للنصف الأول من 2024
النظام يُعلن إعادة جدولة مواعيد تسليم جوازات السفر العادية للنصف الأول من 2024
● أخبار سورية ٥ نوفمبر ٢٠٢٣

النظام يُعلن إعادة جدولة مواعيد تسليم جوازات السفر العادية للنصف الأول من 2024

أعلنت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد عن إعادة جدولة مواعيد تسليم جوازات السفر العادية للنصف الأول من عام 2024، بناءً على طلب من وزارة الداخلية في حكومة نظام الأسد.

ووفقاً لوكالة أنباء النظام "سانا"، فإنه تمت إعادة جدولة مواعيد تسليم جوازات السفر العادية للستة أشهر الأولى من عام 2024 ليصبح آخر موعد للتسليم بتاريخ 6-12-2023 بدلاً من 30-6-2024.

وأعلن ما يسمى بـ"مركز خدمة المواطن الإلكتروني"، عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك": إعادة جدولة مواعيد تسليم جوازات السفر العادية للستة أشهر الأولى من عام 2024 ليصبح آخر موعد للتسليم بتاريخ 6-12-2023 بدلاً من 30-6-2024

وقال مركز خدمة المواطن الإلكتروني التابع لنظام الأسد إن إعادة الجدولة جاءت بناء على طلب وزارة الداخلية، وجميع الجوازات المحدد موعد استلامها خلال النصف الأول من عام 2024 سيتم تسليمها قبل نهاية عام 2023، وفق تعبيره.

وأعلن مدير ما يسمى بـ"مديرية تقانة خدمة المواطن"، التابعة لوزارة الاتصالات والتقانة في حكومة نظام الأسد مؤخرا عن إعادة الحجز على الجواز السفر الفوري، على مدار 24 ساعة، مدعيا حل مشكلة الجوازات.

وكانت أصدرت "إدارة الهجرة والجوازات"، التابعة لوزارة الداخلية في حكومة نظام الأسد، تعميماً يقضي بحصر استخراج جوازات السفر داخل سوريا عبر ما يسمى بـ"مركز خدمة المواطن الإلكتروني" (المنصة).

هذا وتذيل جواز السفر السوري، لمرة جديدة، ترتيب مؤشر شركة استشارات الجنسية والإقامة العالمية "هينلي آند بارتنرز"، من بين أضعف جوازات السفر في العالم، حيث يسمح جواز سفر السوري بدخول 30 بلدا فقط.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ