المنتخب الإيراني يقصي "منتخب البراميل" من بطولة كأس آسيا لكرة القدم
المنتخب الإيراني يقصي "منتخب البراميل" من بطولة كأس آسيا لكرة القدم
● أخبار سورية ١ فبراير ٢٠٢٤

المنتخب الإيراني يقصي "منتخب البراميل" من بطولة كأس آسيا لكرة القدم

تلقى منتخب النظام السوري، المعروف بـ"منتخب البراميل"، هزيمة أمام نظيره المنتخب الإيراني في دور الـ 16 مع خسارته بركلات الترجيح بنتبجة 3-5 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي.

وانتهى الشوط الأول بهدف إيراني من ركلة جزاء سجلها مهدي طارمي في الدقيقة 34، وسجل منتخب البراميل ركلة جزاء عبر اللاعب عمر خريبين في الشوط الثاني من المباراة.

وسجل ركلات الترجيح لمنتخبنا بابلو صباغ وأيهم أوسو وعلاء الدالي وأضاع فهد اليوسف بينما سجلت إيران الركلات الخمس لتتاهل إلى دور ربع النهائي.

ورغم لعب منتخب البراميل أمام المنتخب الإيراني منقوص العدد بعد طرد لاعب إيراني إلا أنه فشل في الفوز على المنتخب الإيراني، وتحولت منشورات التشبيح للمنتخب إلى انتقادات غاضبة من قبل الموالين لنظام الأسد.

ونشرت صفحة "رئاسة الجمهورية العربية السورية" لدى النظام على فيسبوك منشور جاء فيه "فخورون بأدائكم وإصراركم، كنتم نسوراً تحلقون عالياً وتصنعون الفرح، وكانت قلوب كل الجماهير تخفق معكم لكم كل التقدير، لاعبين ومدربين وإداريين".

وكان خسر منتخب النظام السوري "منتخب البراميل" أمام المنتخب الأسترالي بهدف دون مقابل في إطار بطولة كأس آسيا لكرة القدم، وتعادل مع أوزبكستان وفاز على الهند ليتأهل إلى دور 16 للمرة الأولى في تاريخه والفوز الأول له بهذه البطولة منذ 2011، واستغل نظام الأسد المنتخب للترويج لنفسه ولنظامه وللتغطية على مذابحه بحق السوريين.

وخلال العام الماضي 2023 تكبد المنتخب الأولمبي التابع لنظام الأسد خسارة هي الثانية على التوالي في بطولة غرب آسيا تحت 23 عاما، ليكون أول المغادرين للبطولة من الدور الأول، فيما قرر الاتحاد الرياضي لدى النظام حل الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بعد الخروج المذل.

ويشار إلى أن نظام الأسد عمد إلى استغلال القطاع الرياضي كغيره من القطاعات في تلميع صورته ومحاولات لتضليل الوقائع، وتجلى ذلك في لقاء سابق له بالمنتخب الأول لكرة القدم الذي يطلق عليه الثوار السوريين مصطلح "منتخب البراميل"، حيث اعتبر أن انتصارهم هو انتصار للجيش قبل أن يتلقى خسارات وهزائم مذلة وخروجه من جميع المسابقات الكروية حينها، تبعها خروج قضايا الفساد والصراع الداخلي الذي يعصف بالقطاع الرياضي إلى وسائل الإعلام.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ