austin_tice
الأونروا : 3700 فلسطيني يواجهون ظروفاً بالغة الصعوبة في مخيم درعا 
الأونروا : 3700 فلسطيني يواجهون ظروفاً بالغة الصعوبة في مخيم درعا 
● أخبار سورية ٣ يونيو ٢٠٢٢

الأونروا : 3700 فلسطيني يواجهون ظروفاً بالغة الصعوبة في مخيم درعا 

قالت وكالة "الأونروا"، في تقرير لها، إن مخيم درعا للاجئين الفلسطينيين، تعرض لأضرار بالغة خلال الحرب، حيث كان يضم 10 آلاف لاجئ، لافتة إلى أن أكثر من 3700 لاجئ فلسطيني عادوا للمخيم يواجهون ظروفاً معيشية بالغة الصعوبة ودماراً كبيراً وإمكانية محدودة للوصول إلى البنية التحتية الأساسية.

وأوضحت الوكالة، أن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية قدّم الدعم لما يقارب من 200 أسرة من الأسر الأكثر ضعفاً، لإجراء إصلاحاتٍ طفيفة لمنازلهم، وبناء ملعبٍ للأطفال الذين يعيشون في المخيم وحوله، ودعم 200 شاب وشابة في الحصول على التعليم التقني والمهني في مراكز الأونروا للتعليم والتدريب التقني والمهني.

وكانت الوكالة قد أعادت تأهيل وترميم مركز صحي ومدرسة ابتدائية في مخيم درعا، واعتبرت أن إعادة تأهيل مرافق الوكالة هي الطريقة الوحيدة لمساعدتهم على إعادة بناء حياتهم والعيش بأمان وكرامة بعد سنوات من النزوح. 

وسبق أن أدانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، في بيان، الهجوم المسلح الذي استهدف المستوصف التابع لها في مخيم درعا جنوب سوريا يوم 9/ نيسان من قبل مجهولين، ودعت لحماية المدنيين وحماية البنية التحتية المدنية.

ودعت "الأونروا"، جميع الأطراف إلى حماية المدنيين وحماية البنية التحتية المدنية، بما في ذلك منشآت الأونروا في محافظة درعا، التي تعرضت لأضرار عام 2013 أثناء الحرب وهي قيد إعادة التأهيل حتى وقت وقوع الحادث.

وسبق أن كشف فريق الرصد والتوثيق في "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية"، أن عدد الضحايا من أبناء مخيم درعا جنوب سورية منذ بداية الأحداث في سورية وصل إلى" 268 " ضحية بينهم 134 قضوا جراء القصف، ووثقت "مجموعة العمل"، الحقوقية، مقتل"34" شخصاً برصاص قناص، و47 بطلق ناري، و"4" تحت التعذيب، في حين أعدم "20" لاجئاً ميدانياً.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ