الأول من نوعه بالمحرر.. "المؤقتة" تُعلن افتتاح مستشفى الحروق التخصصي بـ "مارع" ● أخبار سورية

الأول من نوعه بالمحرر.. "المؤقتة" تُعلن افتتاح مستشفى الحروق التخصصي بـ "مارع"

أعلنت "الحكومة السورية المؤقتة" يوم أمس الثلاثاء 4 تشرين الأول/ أكتوبر، عن افتتاح مستشفى الحروق في مدينة مارع بريف حلب الشمالي، وصرح وزير الصحة الدكتور مرام الشيخ، بأن مستشفى الحروق هو المستشفى النوعي الوحيد الموجود في المناطق المحررة.

ونشرت الحكومة عبر موقعها الرسمي إعلان افتتاح المشفى من قبل عبد الرحمن مصطفى رئيس الحكومة، بحضور وزير الصحة الدكتور مرام الشيخ، ووزير العدل القاضي حبوش لاطة، ووزير المالية والاقتصاد الدكتور عبد الحكيم المصري، ومسؤول العلاقات الخارجية في الحكومة الأستاذ ياسر الحجي.

يُضاف إلى ذلك رئيس مجلس محافظة حلب الحرة الاستاذ عبد الغني شوبك، ومدير صحة حلب الدكتور رضوان كردي، ومعاون مدير صحة حلب الدكتور عبد الباسط إبراهيم، ورئيس المجلس المحلي في مدينة مارع المهندس صالح عباس، وعدد من المواطنين.

ونقلت الحكومة عن "مصطفى" قوله إن "على رأس أولوياتنا في الحكومة السورية المؤقتة التعليم والصحة وأن الحكومة تبذل مجهود كبير في الوصول بالخدمة الصحية في الشمال السوري لمستوى يرضى عنه المواطن بالدرجة الأولى، وذكر أن مستشفى الحروق سيكون من ضمن المنظومة الخدمية الصحية لخدمة أهلنا في المناطق المحررة".

وأشار وزير الصحة إلى أن المستشفى أصبح جاهزاً لاستقبال المرضى ويضم المستشفى 28 سريراً ويتألف من العيادات الخارجية التي تضم عيادة الحروق وقسم العلاج الفيزيائي والدعم نفسي وقسم العمليات والعناية والعلاج بالمغاطس، وأضاف أن المشروع بتمويل من صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا.

هذا وأعلنت مديرية صحة حلب التابعة لوزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة عن استقبال المرضى في مستشفى الحروق بمدينة مارع بريف حلب الشمالي اعتباراً من مطلع شهر تشرين الأول الحالي.