"الانتفاضة الشعبية في السويداء" تؤكد استمرار المظاهرات السلمية في ساحات الكرامة
"الانتفاضة الشعبية في السويداء" تؤكد استمرار المظاهرات السلمية في ساحات الكرامة
● أخبار سورية ١٤ سبتمبر ٢٠٢٣

"الانتفاضة الشعبية في السويداء" تؤكد استمرار المظاهرات السلمية في ساحات الكرامة

أصدرت "الانتفاضة الشعبية في السويداء"، اليوم الخميس، بياناً إلى الرأي العام، أكدت فيه استمرار المظاهرات السلمية والمدنية في ساحات الكرامة بمدينة السويداء، حتى رحيل النظام، مشددة على أن التغيير السياسي ضرورة حيوية لكل السوريين وتحقيق الانتقال السياسي بمرجعية القرار الأممي 2254 مقدمته الأولى.


وقالت إن المتظاهرين السلميين في ساحات الكرامة في محافظة السويداء من شباب ونساء ومجتمع أهلي ومدني تؤكد أنها دعاة سلام وأمان واستقرار وعدالة لسورية ولكل دول الجوار والعالم، ونحن دعاة الحق والكرامة.


وشدد البيان على ضرورة تفعيل القرار 2118 لعام 2013 الذي يحول مرتكبي جرائم الحرب بحق الشعب السوري إلى محكمة الجنايات الدولية، وأعلنت التمسك بوحدة الأرض السورية وهويتنا الوطنية رافضين المشاريع الخارجية الانفصالية والخطابات الطائفية التحريضية.

وطالبت بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين، والكشف عن مصير المغيبين قسريا والكف عن ملاحقة المتظاهرين السلميين في ساحات الكرامة من قبل الاجهزة الأمنية ومحكمة الإرهاب والغاء قراراتها غير الشرعية واصدار عفو عام مطلب شعبي لا مساومة عليه.

واعتبرت أن الخدمات الاقتصادية من كهرباء ومياه ومحروقات من أساسيات الحياة ليست هبة أو منة أو غير قابلة للتفاوض عليها، وحملت سلطة النظام وحزب البعث والاجهزة الأمنية مسؤولية إراقة الدم السوري منذ العام 2011 وحتى هذه اللحظة .

ووجهت رسالة إلى الجامعة العربية والأمم المتحدة والمنظمات الاممية والحقوقية والانسانية والمحافل الدولية ذات الصلة والتي يجب عليها الأخذ بدورها في تحقيق مطالب الشعب السوري، مشيرة إلى أن انتفاضة السويداء عرت زيف ادعاء النظام بحماية الأقليات وفضحت جرائمه بالأدلة القاطعة وعدم رغبته في تقديم أي تنازل لمصلحة السوريين ومطالبهم المحقة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ