صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ٢٤ مارس ٢٠٢٤

الأمن اللبناني يحتجز قاصرين سوريين بتهمة المشاركة بعملية اغتيال قيادي بـ "حمـ ـاس"

كشفت صحيفة "الشرق الأوسط" نقلاً عن مصادر أمنية لبنانية، عن أن فصائل فلسطينية في مدينة صور اللبنانية، سلمت قاصرين سوريين إلى الأجهزة الأمنية في لبنان، بتهمة المشاركة بعملية اغتيال قيادي بحركة "حماس" الفلسطينية.

وقالت المصادر - وفق الصحيفة - إنه بات في عهدة مخابرات الجيش قاصران سوريان، سلمتهما فصائل فلسطينية، ويتم التحقيق معهما بالمساهمة باغتيال القيادي الفلسطيني، ونفت المصادر أن تكون تسلمت أي موقوفين آخرين طوال الفترة الماضية، مرتبطين بعمليات اغتيال أخرى لعناصر وقياديين في "حزب الله" اللبناني أو "حماس".

ولفتت إلى أن المعلومات الأولية تفيد بأن القاصرين أقدما على زرع جهاز تعقب في سيارة القيادي المستهدف، ما سهل اغتياله عبر مسيرة إسرائيلية، لافتة إلى أن التحقيق الأولي ما زال في بداياته، والأمر يستدعي إجراءات دقيقة للتثبت من علاقتهما بالاستهداف.

في المقابل، أكد مصدر من "حماس" توقيف شخص ثالث، هو مشغل القاصرين السوريين اللذين كانا يبيعان المناديل الورقية في مخيم الرشيدية، مشيراً إلى أن المعلومات تفيد بتلقي كل منهما مبلغ مليون ليرة لبنانية (نحو 11 دولاراً أميركياً) مقابل زرع جهاز التعقب، وفق الصحيفة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ