أيمن العاسمي
أيمن العاسمي
● أخبار سورية ١٥ مارس ٢٠٢٣

العاسمي: نظام الأسد بدأ باعتقال الأطفال الصغار لزجهم في جبهات القتال

قال "أيمن العاسمي" العضو في الائتلاف الوطني إن نظام الأسد الذي قتل واعتقل الكبار من السوريين، بدأ باعتقال الأطفال الصغار من أجل التعبئة وزجهم في جبهات القتال.

ولفت "العاسمي" إلى أن النظام وبدلاً من إخضاع الميليشيات التي استقدمها لقمع الشعب السوري لقوانين الدولة يتصرف الآن كما تتصرف تلك الميليشيات، مشددا على أن النظام بدأ باعتقال المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة لملء الفراغ في قطعاته العسكرية، وذلك على إثر الشح في أعداد قواته المسلحة نتيجة فرار الشباب من الخدمة الإلزامية لرفضهم محاربة إخوتهم.

ونوه الائتلاف إلى أن تقارير ميدانية لفتت إلى أن قوات نظام الأسد اعتقلت طفلاً من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويبلغ من العمر 14 عاماً، بمحافظة ريف دمشق في التاسع من الشهر الجاري.

وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أكدت أن عناصر مسلحة تابعة لقوات النظام اعتقلت "الطفل محمد رائد الحلقي" من ذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة قدسيا بمحافظة ريف دمشق، واقتادته إلى سجن الأحداث التابع لها في المدينة، علما أن الطفل من أبناء مدينة جاسم بريف درعا.

ووثقت الشبكة قيام قوات الأسد باعتقال 22981 طفلا يتوزعون إلى 12923 طفلاً ذكراً، و10058 طفلة أنثى، مشيرة إلى أن النسبة العظمى من الأطفال قد قتلوا بسبب عمليات القصف الجوي العشوائي الذي مارسه النظام طيلة أحد عشر عاماً على الأحياء السكنية، والأسواق، والمدارس، والحدائق، والمخيمات، ومراكز الرعاية الصحية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ