احتجاجات بريف ديرالزور للمطالبة بالإفراج عن معتقلين من المجلس العسكري لدى "قسد" ● أخبار سورية

احتجاجات بريف ديرالزور للمطالبة بالإفراج عن معتقلين من المجلس العسكري لدى "قسد"

خرجت صباح اليوم الإثنين، مظاهرات واحتجاجات شعبية لسكان قرية الحريجية بريف دير الزور الشمالي، برفقة عناصر من "مجلس دير الزور العسكري" للمطالبة بالإفراج عن عناصر من المجلس اعتقلتهم قوات سوريا الديمقراطية "قسد" قبل يومين في حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي.

وقال ناشطون في شبكة "فرات بوست" نقلا عن مصادر خاصة: إن "قسد" اعتقلت العناصر بعد حدوث مشاجرة بينهم وبين القيادي "لقمان" في حقل العمر على خلفية قيامه بضرب وشتم عنصر من عناصر "مجلس دير الزور العسكري" أثناء تدريبه.

وأضافت المصادر أن عناصر من "مجلس دير الزور العسكري" تدخلوا للدفاع عن العنصر، ليقوم القيادي "لقمان" بطلب مؤازرة إلى الحقل واعتقالهم بسبب تدخلهم واتهامهم بالتواصل مع جهات خارجية.

وفي هذا الإطار خرج عدد ذوي العناصر المحتجزين برفقة عناصر من "مجلس دير الزور العسكري" باحتجاجات ومظاهرات شعبية في قرية الحريجية صباح اليوم، تخللها قطع للطرقات العامة بواسطة الإطارات المشتعلة مطالبين بإطلاق سراح العناصر.

يذكر أن “قسد” قامت بإطلاق سراح أربعة عناصر منهم، فيما لا يزال مصير الآخرين مجهول، كما أن الكوادر الكردية تهيمن على سلطة “قسد” بدير الزور وسط تهميش للمكون العربي.ذ