اعتقال الرأس المدبر لإحدى عصابات التهريب من سوريا إلى لبنان
اعتقال الرأس المدبر لإحدى عصابات التهريب من سوريا إلى لبنان
● أخبار سورية ٢٢ مارس ٢٠٢٢

اعتقال الرأس المدبر لإحدى عصابات التهريب من سوريا إلى لبنان

كشفت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي شعبة العلاقات العامة في لبنان، عن توقيف الأمن اللبناني في محلة الدورة، وسط العاصمة بيروت، الرأس المدبر لإحدى عصابات تهريب الأشخاص من سوريا إلى لبنان.

وقالت المديرية في بلاغ، إنه "في إطار مكافحة عمليات تهريب الأشخاص بطريقة غير شرعية الى داخل الأراضي اللبنانية، وملاحقة المتورطين وتوقيفهم، وبنتيجة الجهود الاستعلامية التي قامت بها دوريات شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، توصلت الى تحديد هوية الرأس المدبر لإحدى عصابات تهريب الأشخاص من سوريا إلى لبنان".


ولفتت إلى أن المهرب "يدعى: - م. أ. (من مواليد عام 1999، سوري) بتاريخ 16-3-2022، وبنتيجة المراقبة، رصدته إحدى دوريات الشعبة في محلة الدورة، وأوقفته برفقة مواطنيه: - ح. ع. (من مواليد عام 2004) - ع. ح. (من مواليد عام 1980)".

وأضافت: "ضبط بحوزة الموقوفين مبالغ مالية بالعملتين الأميركية والسورية، وبطاقة هوية سورية مزورة"، ولفتت إلى أنه "بالتحقيق معهم، اعترف الأول بما نسب إليه لجهة قيامه بتهريب ونقل الأشخاص من سوريا الى الداخل اللبناني لقاء بدل مالي، وأنه كان بصدد تسليم (ح. ع.) إلى زوج والدته (ع. ح.) -المذكورين أعلاه- بعد أن قام بتهريب القاصر من سوريا بطريقة غير شرعية، لقاء تقاضيه مبلغ /900/ دولار أميركي".

وتنشط عمليات التهريب بين سوريا ولبنان بشكل كبير، من قبل ميليشيات تديرها حزب الله اللبناني عبر الحدود في المناطق الجبلية، حيث تقوم بتهريب البشر وكل مايمكن الاتجار به إضافة للمخدرات وصنوف أخرى برعاية وحماية كاملة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ