6 أطفال منذ بداية تشرين الثاني .. "قسد" تواصل خطف وتجنيد الأطفال بمناطق سيطرتها
6 أطفال منذ بداية تشرين الثاني .. "قسد" تواصل خطف وتجنيد الأطفال بمناطق سيطرتها
● أخبار سورية ١١ نوفمبر ٢٠٢٣

6 أطفال منذ بداية تشرين الثاني .. "قسد" تواصل خطف وتجنيد الأطفال بمناطق سيطرتها

وثق ناشطون حادثة اختطاف طفلة جديدة على يد ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، حيث قامت ما يسمى بـ"الشبيبة الثورية" التابعة للميليشيات باعتقال طفلة واقتيادها الى معسكرات تجنيد الأطفال في مناطق سيطرة "قسد".

وذكر موقع "الخابور"، المحلي، يوم أمس الجمعة، أن ميليشيات "قسد" اختطفت الطفلة "سبرية شيار مستو" البالغة من العمر(13 عاماً) من حي الشيخ مقصود بهدف زجها في معسكرات التجنيد الإجباري، وأضافت مصادر أن الحادثة وقعت خروج الطفلة من مدرستها.

وتنحدر من قرية "أومر سمو"، بريف مدينة عفرين بريف محافظة حلب وهي تقيم مع عائلتها في حي الشيخ مقصود بحلب، وأكدت مصادر حقوقية بأن "قسد"، مستمرة في انتهاكاتها ضد المدنيين والأطفال في مناطق سيطرتها وتقوم باعتقال الأطفال وتجنيدهم.

وخلال الشهر الجاري فقط، اختطفت "قسد" كلا من "عمر الحمدي" (15 عاماً) و"أوبي الجاسم"، (16 عاماً) و"حسين الماشي" (14 عاماً) في منبج بريف حلب الشرقي، و"محمد الحمد" (15 عاماً) في منطقة جبل عبد العزيز غرب الحسكة، والطفلة "سالين خليل"، (14 عاماً) في القامشلي.

وتقوم "قسد" بحملات اعتقال واسعة في المناطق التي تسيطر عليها، وتتركز حملات الاعتقال في الأرياف، حيث تضعف التغطية الإعلامية في المدن والقرى، ويصعب إحصاء أو معرفة هوية وأعداد المعتقلين.

وكانت شنت قوات "قسد" حملة اعتقالات واسعة بحق الشباب في مناطق عدة بأرياف الحسكة وحلب والرقة وديرالزور ضمن مناطق سيطرتها شمال شرقي سوريا، بهدف تجنيد الشباب ضمن لزجهم في معسكراتها.

هذا وسجل نشطاء وشبكات حقوقية سورية، تصاعد حالات الاختطاف التي تنفذها ميليشيات "قسد" عبر أذرعها في مناطق ريف حلب وشرقي الفرات، التي تستهدف الأطفال بالدرجة الأولى، وذلك بهدف نقلهم لمعسكرات التجنيد الإلزامي، مخالفة القوانين والأعراف الدولية.

وقالت الأمم المتحدة إن عدد الأطفال الذين جندتهم الجماعات المسلحة في سوريا ارتفع بشكل مطرد على مدى السنوات الثلاث الماضية، من 813 طفل، في عام 2020، إلى 1296 طفلا، في عام 2021، و1696 طفلا، في عام 2022.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ