austin_tice
25 إصابة جديدة بـ"كورونا" وحصيلة الوفيات تصل إلى 3,397 في سوريا
25 إصابة جديدة بـ"كورونا" وحصيلة الوفيات تصل إلى 3,397 في سوريا
● أخبار سورية ١١ يوليو ٢٠٢١

25 إصابة جديدة بـ"كورونا" وحصيلة الوفيات تصل إلى 3,397 في سوريا

سجّلت مختلف المناطق السورية 25 إصابة بـ"كورونا"، توزعت بواقع 8 حالة في الشمال السوري، و 10 في مناطق النظام يضاف إلى ذلك 7 إصابة بمناطق "قسد" شمال شرقي سوريا.

وفي التفاصيل أعلنت "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة"، تسجيل 8 إصابات جديدة في المناطق المحررة شمال غربي سوريا.

وبذلك بلغت الحصيلة الإجمالية للإصابات في الشمال السوري 25,985 وعدد حالات الشفاء إلى 22,852 حالة، بعد تسجيل 50 حالة شفاء، ولم تسجل منطقة "نبع السلام"، تحديث للحصيلة.

في حين بلغت حصيلة الوفيات في الشمال السوري 715 حالة، وإجمالي الحالات التي تم اختبارها أمس 177 ما يرفع عدد التحاليل إلى 158 ألفاً و 964 اختبار في الشمال السوري.

وكانت أشارت الشبكة إلى أنّها تثبيت من حالات وفاة جديدة لحالات إيجابية لفيروس كورونا في مناطق حلب وإدلب، ما يرجح زيادة الحصيلة المعلنة خلال الكشف اليومي عن حصيلة الوباء في الشمال السوري المحرر.

في حين سبق أن نقلت فرق "الدفاع المدني السوري" جثامين أشخاص من المراكز والمشافي الخاصة بفيروس كورونا في الشمال السوري ودفنتها وفق تدابير وقائية مشددة، كما أشارت إلى نقل حالات يشتبه إصابتها بالفيروس إلى مراكز الحجر الصحي.

ووفقاً للتحديث اليومي لإصابات كورونا بمناطق سيطرة النظام أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 10 إصابات جديدة ما يرفع العدد الإجمالي إلى 25,776 حالة.

فيما سجلت حالة وفاة واحدة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 1,897 يضاف إلى ذلك 4 حالات شفاء وبذلك وصلت حصيلة حالات الشفاء إلى 21,880 حالة، بحسب بيان صادر عن وزارة صحة النظام. 

وتوزعت الإصابات بواقع 5 في محافظة درعا و3 حالات جديدة في العاصمة السورية دمشق وحالتين في حلب وأما حالة الوفاة المسجلة قالت إنها في محافظة حلب شمال سوريا.

بالمقابل أعلنت "هيئة الصحة" التابعة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن 7 إصابات دون الكشف عن وفيات جديدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها.

وقال الدكتور "جوان مصطفى"، المسؤول في هيئة الصحة الإصابات توزعت على مناطق الحسكة والرقة شرقي سوريا، وفق بيان رسمي. 

وذكر "مصطفى"، أن السلطات الصحية في شمال وشرق سوريا رفعت عدد المصابين إلى 18,547 حالة منها 763 حالة وفاة و 1,878 حالة شفاء.

وتجدر الإشارة إلى أنّ حصيلة الوفيات في سوريا بلغت 3,397 حالة في وقت يعرف عن النظام السوري استغلاله لتفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة "قسد"، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً إلى اكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ