نشرة حصاد يوم الثلاثاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 21-06-2022 ● النشرات الساعية
نشرة حصاد يوم الثلاثاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 21-06-2022

حلب::
تمكن فصائل الثوار من قنص عنصرين لقوات الأسد على حور الفوج 46 بالريف الغربي.

تمكن الجيش الوطني السوري من كشف شاحنة مفخخة ومعدة للتفجير بالقرب من معبر معدان قادمة من مناطق سيطرة مليشيات قسد، حيث تم تفجيرها عن بعد دون وقوع أي إصابات.

اشتباكات بين الجيش الوطني السوري وميليشيات قسد في أطراف مدينة مارع بالريف الشمالي، حيث سقطت عدة قذائف في مدينة مارع وبلدة سندف والقاعدة التركية فيها، كما استهدف الجيش الوطني مواقع قسد في تل رفعت والشيخ عيسى وحربل.

انسحبت قوات هيئة تحرير الشام من المناطق التي سيطرت عليها قبل عدة أيام في ريف عفرين شمال حلب، وذلك بعد إطلاق جميع الأطراف الأسرى الذين بحوزتهم وانسحاب جميع الأطراف من المقرات التي سيطروا عليها خلال الاشتباكات التي دارت بين الجبهة الشامية وأحرار الشام.


ديرالزور::
مقتل عدد من عناصر الأسد جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية على الطريق الواصل بين بلدتي الكسرة و أبو خشب بالريف الغربي.


درعا::
عُثر على جثة شخص مدني وعليها اثار إطلاق النار على الطريق بين مدينة داعل وبلدة ابطع بالريف الشمالي.

مقتل "شادي ستيتي" الضابط من مرتبات اللواء 112 ومقتل المجند "“محمد نزيه مهنا”" جراء انفجار عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين بلدتي جملة وعين ذكر بالريف الغربي، و"ستيتي" من مدينة القرداحة وهو مسؤول عن عدة حواجز على الشريط الحدودي بين سوريا والأردن.


الرقة::
نفذت قوات التحالف عملية إنزال جوية وساندتها ميليشيات قسد في في ناحية الجرنية بالريف الغربي، واعتقلت خلالها شخص واحد فقط.

شن الطيران الروسي غارات جوية استهدفت مواقع تنظيم داعش في بادية الرصافة بالريف الغربي.

شن تنظيم داعش هجوما استهدف نقطة عسكرية تابعة لقوات الأسد في بلدة جبل البشري بالريف الشرقي ما أدى لمقتل وجرح عدد من العناصر.

قصفت مدفعية الجيش الوطني السوري والتركي مواقع ميلشيات قسد في ريف تل أبيض الغربي شمال الرقة.


الحسكة::
انفجرت عبوة ناسفة بسيارة عسكرية تابعة لمليشيات قسد على الطريق الخرافي بالريف الجنوبي.

اعتقلت ميليشيات قسد عدد من الشبان في مدينة الحسكة، وساقتهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري.