نشرة حصاد يوم السبت لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 18-06-2022 ● النشرات الساعية
نشرة حصاد يوم السبت لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 18-06-2022

حلب::
اشتباكات عنيفة بالأسلحة المختلفة الثقيلة والمتوسطة، وقطع للطرقات بين فصيلي "أحرار الشام وفصائل من الجيش الوطني وخاصة الجبهة الشامية"  في عدد من المدن والقرى والبلدات بريف حلب الشرقي والشمالي (الباب وجرابلس وعفرين)، سقط فيها عدد من القتلى والجرحى بين الطرفين، كما وقع أسرى من الجانبين أيضا، حيث سيطر كل جانب على مواقع الأخر في مواطن قوته وسيطرته، كما حشدت عدد من الفصائل عناصرها لوقت الاشتباكات أو للمشاركة فيها على حد سواء، وأيضا شوهدت أرتال كبيرة بعتادها الكامل تابعة لهيئة تحرير الشام  وترفع أعلام أحرار الشام في أطراف مدينة سرمدا وترمانين تتجه إلى معبر الغزاوية مع ريف عفرين، حيث وردت أنباء غير مؤكدة عن سيطرة الهيئة على المعبر بعد انسحاب "الجبهة الوطنية للتحرير" لمواقعها.

استهدفت ميليشيات قسد بصاروخ موجه منزل لأحد المدنيين في قرية حزوان بالريف الشرقي، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى، كما سقط شهداء وجرحى جراء قصف مدفعي من قبل قسد استهدف قرية عبلة بالريف الشرقي.

قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على بلدات كفرنوران وكفرتعال وكفرعمة بالريف الغربي.


ادلب::
قصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد استهدفت بلدة معارة النعسان وكفرعويد والبارة وفليفل والفطيرة وبينين بالريف الشرقي والجنوبي.


حماة::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على قرى الزيارة وخربة الناقوس والقاهرة والعنكاوي والسرمانية ودوير الأكراد وقليدين والمشاريع المائية بالريف الغربي، ما أدى لإصابة عدد من المدنيين.

مقتل 6 عناصر من قوات الأسد إثر عملية تسلل نفذها عناصر من فصائل الثوار في محور خربة الناقوس بالريف الغربي.

عُثر على جثة شاب في أحد الأبنية المهجورة بمدينة السلمية بالريف الشرقي.


ديرالزور::
انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة لقوات الأسد في محيط بلدة التبني بالريف الغربي، أسفرت عن وقوع إصابات بين العناصر.

اعتقلت ميلشيات قسد أحد عناصر تنظيم داعش في عملية امنية نفذها بمساندة من قوات التحالف الدولي في قرية السعدة بالريف الشمالي.


درعا::
مقتل المساعد في الأمن العسكري المدعو "أبو علي خلّوف" إثر قيام مجهولين بقتله بالرصاص المباشر في الطريق الواصل بين بلدتي تسيل وسحم الجولان بالريف الغربي، مع العلم أنه مسؤول الدراسات الأمنية في مفرزة بلدة الشجرة.

عُثر على جثة شخص مجهول الهوية "مذبوحة بسكين" في السهول الزراعية بمحيط بلدة نصيب بالريف الشرقي.


الرقة::
اعتقلت مليشيات قسد عدد من الأشخاص بينهم نساء أثناء محاولتهم العبور إلى منطقة نبع السلام بالريف الشمالي، كما اعتقلت دورية لقسد طفلين قاصرين في محيط قرية الطريفاوي، واعتقلت مدني في مدينة الطبقة بسبب انتقاده للوضع الخدمي.

اقتتال عشائري في بلدة "مزرعة ربيعة" بالريف الغربي أوقع عدد من الجرحى.


الحسكة::
شنت ميليشيات قسد حملة دهم واعتقال في حي مشيرفة في مدينة الحسكة، كما نفذت أيضا حملة اعتقالات في في مخيم الهول طالت عددا من الأشخاص.

قصفت مدفعية الجيش التركي الجيش الوطني السوري مواقع ميلشيات قسد في قرى الطويلة و"دادا عبدال" وتل الورد وام حرملة ومحيط بلدة ابو راسين بالريف الشمالي.