نشرة حصاد يوم السبت لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 07 -05-2022 ● النشرات الساعية
نشرة حصاد يوم السبت لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 07 -05-2022

ريف دمشق::
سقط قتلى وجرحى بينهم طفلة إثر خلاف مادي بين شخصين تطور لاشتباك مسلح في منطقة السيدة زينب جنوب العاصمة دمشق.


حلب::
سقط قتلى وجرحى في صفوف قوات سوريا الديمقراطية "قسد" إثر قصف مواقعهم من قبل الجيش التركي في بلدة الزيارة بالريف الشمالي بقذائف المدفعية والصواريخ.


إدلب::
شن الطيران الروسي غارات بصواريخ "جو - جو" في سماء بلدة البارة وجبل الأربعين وقرب مدينة بنش، تزامناً مع تحليق لطيران الاستطلاع في سماء المنطقة، في حين تعرضت بلدة البارة ومحيطها ومحاور بلدتي كنصفرة والفطيرة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حماة::
سقط ثلاثة جرحى جراء انفجار لغم أرضي في قرية عكش بريف مدينة السلمية الشرقي.


درعا::
استشهد طفلان جراء انفجار جسم من مخلفات قصف سابق لقوات الأسد على قرية الفقيع بالريف الشمالي.


ديرالزور::
؟شنت طائرات التحالف الدولي غارات جوية على مواقع قوات الأسد والميليشيات الإيرانية في مديرية الزراعة في قرية الحسينية ومواقع في حويجة صگر، وردت الميليشيات الإيرانية باستهداف مواقع "قسد في منطقة معيزيلة بالريف الشمالي براجمات الصواريخ.

داهمت قوات التحالف الدولي بمشاركة طائرات مروحية منطقة الحراقات النفطية قرب بلدة ذيبان بالريف الشرقي، واعتقلت العاملين فيها لأسباب مجهولة.

قُتل شاب بطلق ناري خلال مشاجرة بين أقارب في قرية النملية بالريف الشمالي، ودعا ناشطون وجهاء المنطقة للتدخل وحل الخلاف بين الطرفين.


الحسكة::
قام أهالي حي النشوة بمدينة الحسكة بقطع الطريق العام في الحي بالإطارات البلاستيكية احتجاجاً على منع "قسد" تجول الدراجات النارية في المدينة ومصادرتها.


الرقة::
عُثر على جثتين مكبلتي اليدين تعودان لشابين مجهولي الهوية بعد أن تم تصفيتهما في أحد محال الصناعة على طريق سوق الماشية بمدينة الرقة.

أصيب طفلين بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب في قرية المشيرقة بالريف الشمالي. 


السويداء::
قامت عصابة مسلحة يقودها "راجي فلحوط" التابع للأمن العسكري باختطاف نحو 20 مدنياً واحتجاز عدة سيارات، بعد نصب حاجز مؤقت على طريق "دمشق السويداء"، وذلك ردا على قيام مجهولين بسرقة سيارة وبيعها بريف درعا، على حد زعم العصابة، فيما قام مسلحين مجهولين في منطقة المقوس بالريف الشرقي بقطع الطرقات احتجاجا على ما حصل.