نشرة حصاد يوم الجمعة لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 22-07-2022 ● النشرات الساعية

نشرة حصاد يوم الجمعة لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 22-07-2022

دمشق وريفها::
شن الطيران الاسرائيلي غارات جوية استهدفت مواقع تابعة لقوات الأسد والميليشيات الايرانية في منطقة واقعة بين "السيدة زينب، حجيرة، ببيلا" بريف دمشق، قالت وسائل إعلام تابعة للنظام أنه أسفر عن مقتل 5 عناصر بينهم ضابط وسقوط عدد من الجرحى.


حلب::
شن الطيران التركي المسير غارات جوية استهدفت مواقع مشتركة بين قوات الأسد وميليشيات قسد في محيط قرية زور مغار غرب مدينة عين العرب بالريف الشرقي، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من العناصر.

قصفت مدفعية الجيش التركي الجيش الوطني السوري مواقع تابعة لميليشيات قسد في مدينة تل رفعت بالريف الشمالي.

اشتباكات بين الجيش الوطني السوري ومليشيات قسد على محاور قريتي حربل والشيخ عيسى بمحيط مدينة مارع بالريف الشرقي، ترافقت مع قيام قسد بقصف مدينة مارع بقذائف المدفعية الثقيلة.

استهدفت فصائل الثوار وهيئة تحرير الشام مواقع تابعة لقوات الأسد في بلدات وقرى عنجارة و"حير دركل" بالريف الغربي محققين إصابات مباشرة.


ادلب::
نفذ الطيران الروسي مجزرة مروعة راح ضحيتها 7 شهداء بينهم 5 أطفال والعديد من الجرحى في قرية الجديدة بريف جسر الشغور غربي ادلب.

قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على بلدة كنصفرة وقريتي الموزرة وآفس ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

استهدفت فصائل الثوار وهيئة تحرير الشام مواقع تابعة لقوات الأسد في كلا من مدينة سراقب وقرى وبلدات كفروما وبسقلا وداديخ وقرية جوباس ومعسكر "جبالا"، ما أوقع قتلى وجرحى من العناصر.


حماة::
استهدفت فصائل الثوار وهيئة تحرير الشام مواقع تابعة لقوات الأسد في قرى البركة والبحصة والقرقور وجورين والسقيلبية و"نبل الخطيب" بريف حماة الغربي، ما أوقع عدد من القتلى والجرحى من العناصر وتدمير مدافع وآليات عسكرية.


اللاذقية::
استهدفت فصائل الثوار وهيئة تحرير الشام مواقع تابعة لقوات الأسد في مدينة القرداحة وبلدات وقرى ومحاور العطيرة وسلمى و"عين الحمام" و"الجب الأحمر" وصلنفة وتلة نحشبا، ما أوقع عدد من القتلى والجرحى في صفوف العناصر.


درعا::
اقتحمت قوة عسكرية مؤلفة من 9 سيارات تابعة لقوات الأسد بلدة اليادودة بالريف الغربي فجر اليوم ودارت اشتباكات مع مطلوبين لها وهم "اياد جعارة" و"عبيدة"، قال نشطاء أن الاشتباكات أسفرت عن سقوط جرحى من قوات الأسد وهروب المطلوبين بعد إصابة أحدهما بجروح.


القنيطرة::
شن مجهولون هجوما بالأسلحة على "حسن هزاع" قيادي سابق في صفوف المعارضة وانضم لاحقا إلى فرع الأمن العسكري، حيث أسفر الهجوم عن إصابة ابنه وشقيقه.


الرقة::
استهدفت ميليشيات قسد بالرشاشات الثقيلة سيارة مدنية على طريق "أم 4" شمال الرقة، ما أوقع جرحى.

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة عسكرية تابعة لميليشيات قسد على طريق المنخر شرقي الرقة ادى لمقتل وجرح عدد من العناصر.


الحسكة::
اعتقلت مليشيات قسد عشرات الشبان من حواجزها في مدينة الحسكة والشدادي بالريف الجنوبي، ونقلتهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري.

شن الطيران التركي المسير غارة جوية استهدفت سيارة دفع رباعي تابعة لميليشيات قسد في محيط مدينة القامشلي بالريف الشمالي.