نشرة حصاد يوم الجمعة لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 08-04-2022 ● النشرات الساعية
نشرة حصاد يوم الجمعة لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 08-04-2022

حلب::
اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" ثلاثة قاصرين في مدينة منبج بالريف الشرقي بغية سوقهم لمعسكرات التجنيد الإجباري التابعة لها. 


درعا::
استهدف مجهولون "محمد المسالمة" الملقب بـ "الهفو" أحد أبرز المطلوبين لنظام الأسد في مدينة درعا بعبوة ناسفة زرعوها على جانب الطريق في حي البحار بدرعا البلد، ما أدى لإصابته بجروح.

قام مجهولون بإطلاق النار على عنصر سابق في جيش خالد بن الوليد سابقا "بايع تنظيم الدولة" في بلدة تل شهاب بالريف الغربي، ما أدى إصابته بجروح، كما أطلق آخرون النار على عنصر آخر في قرية عين ذكر، ما تسبب بمقتله.

شن مجهولون هجوماً بالأسلحة الخفيفة على حاجز لعناصر التسويات في قرية القصير بالريف الغربي، ما أدى لإصابة عنصرين بجروح.

استهدف مجهولون عميل أمن المخابرات الجوية في بلدة أم ولد بالريف الشرقي بعبوة ناسفة، ما أدى لسقوط جرحى بينهم أحد مرافقيه، في حين سمعت أصوات إطلاق نار كثيف في المنطقة، ليرد عناصره بشن حملة مداهمات في القرية.


ديرالزور::
داهمت دورية عسكرية تابعة لـ "قسد" منزل أحد عناصر تنظيم الدولة سابقاً في قرية الزر، ليرد المطلوب بإطلاق النار على عناصر الدورية، دون ورود تفاصيل إضافية.

انفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون استهدفت آلية عسكرية تابعة لـ "قسد " في بلدة الكبر، ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط.


الحسكة::
انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة لـ "قسد" قرب بلدة مركدة بالريف الجنوبي، دون ورود تفاصيل حول الأضرار. 


الرقة::
قُتل عنصر من "قسد" وأصيب آخرين بجروح بقصف مدفعي للجيش الوطني على مواقعهم في محيط قريتي جديدة ومعلق قرب بلدة عين عيسى بالريف الشمالي، كما استهدف الوطني معاقل "قسد" في مخيم عين عيسى والطريق الدولي "أم 4".