صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ٢٢ أبريل ٢٠٢٣

وزير الداخلية التركي يتهم الولايات المتحدة بتشكيل "دولة إرهابـ ـية" على حدود تركيا

اتهم وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، في مقابلة مع قناة "سي إن إن تورك"، الولايات المتحدة بتشكيل "دولة إرهابية" قرب حدود تركيا، مؤكداً أن "هذا الخطر (المتمثل في إقامة دولة إرهابية) لن يختفي ما لم يتم إزالة عامل التأثير الأمريكي.

وقال صويلو: "بعد أحداث غيزي (احتجاج في اسطنبول تحول إلى اضطرابات في عام 2013)، اصطدمت تركيا بعدد من الأحداث التي أدت إلى انخفاض الاستثمار. يضاف إلى هذا الوباء. نحن واجهنا أكبر موجة هجرة في العالم. هذا محفوف بمجموعة متنوعة من التكاليف. أمريكا تريد إنشاء دولة إرهابية إلى جانبنا. نحن نتخذ الاحتياطات. لقد نفذنا أربع عمليات كبرى ضد ذلك".

وأضاف: "هذا الخطر لن يختفي بدون أمريكا. ماذا فعلت الولايات المتحدة بأفغانستان؟ لو كنت مواطنا أمريكيا، كنت سأحزن على هذا الوضع. كان الناس معلقين تحت عجلات الطائرات. هناك صعوبات في إعادة ترتيب العراق. هناك خسائر مستمرة. هذه ليست مهمة سهلة. لطالما كانت أمريكا تحاول إنشاء دولة إرهابية. وعلى مدى أكثر من 40 عاما، كانت تركيا تقاتل. بقي 86 إرهابيا في الجبال (شمال العراق)".


وزاد قائلاً: "هل يعتقدون حقا أن تركيا لن تكون قادرة التصدي لذلك . بالأمس كنت في هكاري، حيث توجد في منطقة كاتو مارينوس منطقة كان فيها مركز دعم لوجستي لمنظمة إرهابية. عندما نفذنا العملية في كاتو، كان هناك مئات الإرهابيين، لكن رغم ذلك نجحنا في منع نقل الموارد المادية والفنية إلى هناك وأوقفنا نقل الموارد المادية والفنية والبشرية".

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ