تزامناً مع منح الثقة للحقائب الوزارية.. "الإنقاذ" تستعرض برنامجها الحكومي لـ 2024
تزامناً مع منح الثقة للحقائب الوزارية.. "الإنقاذ" تستعرض برنامجها الحكومي لـ 2024
● أخبار سورية ٢٨ فبراير ٢٠٢٤

تزامناً مع منح الثقة للحقائب الوزارية.. "الإنقاذ" تستعرض برنامجها الحكومي لـ 2024

أعلنت "حكومة الإنقاذ السورية"، العاملة في إدلب وغربي حلب، اليوم الأربعاء 28 شباط/ فبراير، عن إطلاق جلسة منح الثقة للحقائب الوزارية في الدورة السابعة للحكومة والتصويت على البرنامج الوزاري.

واستعرض رئيس مجلس الوزراء "محمد البشير"، برنامجه الحكومي ورؤية الحكومة لعام 2024، وذلك في كلمة أمام "مجلس الشورى العام"، تزامناً مع إعلان تشكيلة الإنقاذ بدورتها الجديدة.

وتشير معلومات بأنّه تم منح حقيبة وزارة الأوقاف لـ"حسام حاج حسين"، والتربية لـ"نذير القادري"، وأما التعليم العالي للدكتور "عبد المنعم عبد الحافظ"، والعدل "شادي الويسي"، والداخلية "محمد عبد الرحمن"، علماً أن الأخير سبق وشغل المنصب ذاته.

وفي سياق موازٍ تم منح حقيقة وزارة الاقتصاد للمهندس "باسل عبد العزيز"، والزراعة لـ "محمد الأحمد"، والإدارة المحلية للمهندس "محمد مسلم"، والتنمية "فادي القاسم"، والإعلام "محمد العمر"، والصحة الدكتور "مازن دخان".

وخلال كلمة رئيس الحكومة، اليوم الأربعاء، استفتح حديثه بشكر كوادر الحكومة السابقة، معلنا إطلاق مرحلة جديدة في حكومة الإنقاذ السورية تحت شعار "جودة متميزة لخدمات مستدامة".

ووعد بالعمل على بناء منظومة صحية تحقق الأمن الصحي والدوائي، ورفع سوية العاملين في المحاكم، وكذلك خلق بيئة جاذبة للاستثمار واستكمال البنى التحتية في المدينة الصناعية، ودعم المزارعين ومربي المواشي وسنسعى لزيادة المساحات الزراعية المروية.

يُضاف إلى ذلك السعي لتسهيل إجراءات التراخيص وموافقات البناء، والانتقال إلى الخدمات المستدامة من خلال تنفيذ مشاريع خدمية في المخيمات، والعمل باتجاه الحكومة الإلكترونية، من خلال إدخال أعمال الأتمتة إلى مؤسسات جديدة.

وتضمنت وعود رئيس الحكومة خلال استعراض برنامجه الحكومي، تحسين جودة التعليم، والتشجيع على التعليم المهني لافتاً إلى وجود خطة للانطلاق بالمعهد العالي للإدارة، والمعهد المهني التخصصي للإعلام، وأكد الاهتمام بالتعليم الشرعي.

وكانت أعلنت "الإنقاذ" عن منح "مجلس الشورى العام"، الثقة للمرشح "محمد البشير"، لرئاسة مجلس الوزراء في حكومة الإنقاذ بدورتها السابعة، قبل الكشف تشكيل الحكومة الجديدة.

و"البشير" هو وزير التنمية والشؤون الإنسانية في "الإنقاذ"، وجاء منحه الثقة لتشكيل الحكومة إعلان رسمي لإنهاء دور "علي كدة" الذي تولى رئاستها لعدة دورات متتالية، والمرشح الجديد من مواليد جبل الزاوية 1983 بمحافظة إدلب شمال غربي سوريا.

ويحمل الرئيس الجديد للحكومة إجازة في الهندسة الكهربائية والإلكترونية قسم الاتصالات من جامعة حلب عام 2007، وكان عمل رئيسا لقسم الأجهزة الدقيقة في معمل الغاز التابع للشركة السورية للغاز عام 2011.

هذا ونقلت وكالة أنباء الشام التابعة لـ"حكومة الإنقاذ السورية"، في كانون الأول 2024 عن رئيس حكومة الجديد "محمد البشير" قوله: "سنكمل مسيرة من سبقنا في البناء والتطوير والتنمية على كافة الأصعدة والمجالات"، وذلك في أول تصريح إعلامي رسمي بعد منحه الثقة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ