سياحة النظام تعلن إطلاق منصة إلكترونية للحصول على تأشيرة الدخول إلى سوريا
سياحة النظام تعلن إطلاق منصة إلكترونية للحصول على تأشيرة الدخول إلى سوريا
● أخبار سورية ١١ فبراير ٢٠٢٤

سياحة النظام تعلن إطلاق منصة إلكترونية للحصول على تأشيرة الدخول إلى سوريا

أعلن وزير السياحة "محمد رامي مرتيني"، في حديثه لوسائل إعلام تابعة لنظام الأسد أمس السبت 10 شباط/ فبراير، عن موعد إطلاق منصة إلكترونية لتسهيل الحصول على فيزا الدخول إلى سوريا، معلنا تفعيل المنصة قبل انتهاء الشهر الحالي.

وذكر "مرتيني"، أن العمل على المنصة يتم بالتنسيق بين وزارات السياحة والداخلية والخارجية، بحيث لا يحتاج الراغب بالقدوم لسوريا لمراجعة السفارات أو القنصليات، بل يتقدم بطلبه عبر المنصة ليحصل على النتيجة خلال مدة أقصاها 72 ساعة.

وزعم أن هذه المنصة جاءت للتغلب على كل الظروف الصعبة التي تمر بها السياحة السورية وبالأخص في الدول التي لا توجد فيها سفارات أو قنصليات سورية، إذ لا يحتاج الراغب بالقدوم إلى سوريا قطع مسافات طويلة للوصول إلى السفارات السورية في غير بلد.

واعتبر أن ذلك يساهم بتخفيف الوقت والجهد على السياح الراغبين بالمجيء إلى سوريا، وتوقع وضع المنصة في الخدمة قريباً جداً، متوقعاً أن تساهم هذه المنصة بزيادة أعداد القادمين إلى البلاد، لافتا إلى زيادة في أعداد القادمين من العراق إلى سوريا.

هذا وتشير تقديرات سياحة النظام إلى أن عدد القادمين إلى سوريا حتى منتصف الشهر العاشر من عام 2023 تجاوز المليون و750 ألف شخص تجاوزت نسبة السياح منهم نحو 35%، في حين تجاوز عدد السوريين المليون 800 ألف سوري.

وزعمت وزارة السياحة التابعة للنظام سابقا توافد ودخول مئات الآلاف من السياح إلى مناطق سيطرة النظام، في حين برر مسؤول لدى نظام الأسد تزايد أسعار بعض المواد بحلول الموسم السياحي الذي يساهم برفع الأسعار، ما أثار جدلا وسخرية على تجدد تبريرات النظام لتدهور الأوضاع المعيشية وغلاء الأسعار المتصاعد.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ