شهداء وجرحى من "فيلق الشام" إثر استهداف مجموعة رباط بريف حلب
شهداء وجرحى من "فيلق الشام" إثر استهداف مجموعة رباط بريف حلب
● أخبار سورية ٢٩ يونيو ٢٠٢٢

شهداء وجرحى من "فيلق الشام" إثر استهداف مجموعة رباط بريف حلب

ارتقى عدد من الشهداء وجرح آخرين من عناصر فصيل "فيلق الشام"، إثر صاروخ موجه استهداف سيارة تقلهم بريف مدينة عفرين شمالي حلب، مصدره مناطق سيطرة ميليشيات النظام و"قسد".

ونشرت قناة "مراسل فيلق الشام"، على تلجرام، نبأ استشهاد ثلة من العناصر المرابطين على محور باصوفان بريف حلب الشمالي إثر استهدافهم بصاروخ مضاد للدروع من قبل قوات الأسد.

ونقلت مصادر إعلامية محلية عن ‏مصدر عسكري قوله إن 9 عناصر استشهدوا بصاروخ موجه مصدره قوات الأسد استهدف آلية كانت تقلهم بريف ‎حلب الشمالي، وذكر ناشطون أن الشهداء من لواء شهداء داريا المنضوي في صفوف فيلق الشام.

وقالت مصادر عسكرية أن فوج المدفعية والصواريخ في فيلق الشام استهدف مواقع قوات الأسد على محور الشيخ عقيل بقذائف المدفعية الثقيلة، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر الناجمة عن استهدف مواقع تابعة لميليشيات النظام.

وجاء ذلك ردا على استهداف مجموعة رباط للثوار بريف حلب، الأمر الذي نتج عنه استشهاد 6 عناصر وإصابة اثنين آخرين موثقين، مع ورود حصيلة تفيد بارتفاع عدد الشهداء إلى 9 وجرحى بحالات خطيرة.

بالمقابل أفاد ناشطون بسقوط قتلى وجرحى بصفوف مليشيات "قسد" جراء استهداف الجيش الوطني لنقطة عسكرية للميليشيات بصاروخ موجه بمحيط قرية عرب حسن، شمال مدينة منبج بريف حلب الشرقي.

هذا وشهدت محاور شمالي حلب تصعيدا عسكريا مع تجدد تبادل القصف، فيما تعرضت مواقع تابعة لميليشيات قسد والنظام لقصف من قبل مدفعية الجيش التركي والوطني السوري، بعدة قذائف صاروخية تركزت على مواقع في قرية دير جمال ومحيط تل رفعت ومرعناز بريف حلب الشمالي.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ