رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، كمال كيليتشدار أوغلو
رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، كمال كيليتشدار أوغلو
● أخبار سورية ٢٤ فبراير ٢٠٢٣

رئيس حزب تركي معارض يبعث رسالة تعزية للمجرم "بشار" بضحايا الزلازل

قالت مصادر إعلام تركية، إن رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، كمال كيليتشدار أوغلو، وجه رسالة تعزية إلى الإرهابي "بشار الأسد"، بضحايا الزلازل الذي ضرب المنطقة.

وقال أوغلو في رسالته إن "كارثة الزلزال الكبير التي شهدناها في 6 فبراير، أثرت على سوريا وبلادنا، وتسببت بآلام شديدة"، وأضاف: "لقد زرت المنطقة منذ 15 يوما، وأحاول مساعدة شعبي، ومع ذلك، أود أن تعلموا أننا نشعر بما فقدته بلدنا، وكذلك الشعب السوري المجاور"

وختم بالقول إن "الألم الذي عانينا منه مرة أخرى، أظهر أننا وجيراننا شركاء في أحزاننا، نحن نتشارك الألم"، وأضاف: "لذلك، أغتنم هذه الفرصة لأعبر عن تعازيّ لكم ولشعبكم، وأتمنى ألا نشارك أحزاننا في المستقبل.. بل آمالنا".

وسبق أن أطلق "حزب الشعب الجمهوري"، أكبر أحزاب المعارضة التركية، حملة لترحيل اللاجئين السوريين، وعمل الحزب على نشر إعلانات ولافتات في الشوارع وعلى الطرقات في عدة مدن تركية، تحمل عبارات عنصرية منها: "أيها العالم جئنا لنتحداك.. تركيا لن تكون مخيماً للاجئين".

ويتوعد الحزب بترحيل السوريين في غضون عامين إذا وصل السلطة، وتركزت الحملة بشكل أكثر في ولاية إسطنبول التي يزيد عدد السوريين فيها عن نصف مليون شخص من إجمالي نحو 3.7 مليون لاجئ سوري، كما تضمنت الحملة وعوداً بضبط الحدود والانسحاب من اتفاقية الهجرة وإعادة قبول اللاجئين الموقعة بين تركيا والاتحاد الأوروبي في عام 2016.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ