رئيس الائتلاف يلتقي المبعوث الهولندي ويؤكد ضرورة دفع العملية السياسية في سوريا
رئيس الائتلاف يلتقي المبعوث الهولندي ويؤكد ضرورة دفع العملية السياسية في سوريا
● أخبار سورية ٢٩ نوفمبر ٢٠٢٢

رئيس الائتلاف يلتقي المبعوث الهولندي ويؤكد ضرورة دفع العملية السياسية في سوريا

شدد رئيس الائتلاف الوطني، خلال لقائه مع المبعوث الهولندي الجديد إلى سورية "خيس خيرلاخ ” Gijs Gerlag”، في القنصلية الهولندية باسطنبول، على ضرورة حث الجهود الأممية والدولية لدفع العملية السياسية وفتح مسار الحكم الانتقالي في سوريا.

وأكد "سالم المسلط" على أن يكون هناك جدية في طرح القضية السورية وعدم ترك الشعب السوري يستمر في معاناته، لافتاً إلى أن الائتلاف الوطني يبحث عن سبل الخلاص للشعب السوري بكامله وليس فقط من يعيش في المناطق المحررة.

وقدم رئيس الائتلاف الوطني بالشكر لهولندا على مواقفها الداعمة للشعب السوري، وهنأ المبعوث الهولندي الجديد بمنصبه، وبحث الحضور قضية التعافي المبكر، وجرى الحديث عن أهمية عدم تحويل التعافي المبكر إلى إعادة إعمار أو استغلاله من قبل روسيا لرفع العقوبات المفروضة على نظام الأسد.

وركز اللقاء على تجارة المخدرات التي يقودها نظام الأسد عبر تصنيعها وتصديرها، وتحولها لمصدر دخل لتمويل آلياته العسكرية ضد الشعب السوري، وأداة للتطبيع معه واستعادة علاقته مع الدول.

بدوره، أكد المبعوث الهولندي على موقف بلاده الداعم للشعب السوري ودعم العملية السياسية في سورية وفق القرار الأممي 2254، وإلى دعم جهود المحاسبة والمسائلة عن الجرائم المرتكبة في سورية بما في ذلك جهود الآلية الدولية المحايدة والمستقلة المعنية بسوريا.

 ولفت "خيس خيرلاخ" إلى أن بلاده على توافق مع الاتحاد الأوروبي في رفض تطبيع العلاقات مع نظام الأسد أو رفع العقوبات عنه، وعدم المشاركة في أي عملية لإعادة إعمار سورية حتى تحقيق الانتقال السياسي، وأكد على أهمية الصبر لتحقيق نتائج العقوبات على نظام الأسد لإجباره على الرضوخ والانخراط في الحل السياسي.

الكاتب: فريق العمل

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ