صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ١٧ مارس ٢٠٢٣

قتلى وجرحى من ميليشيات الأسد بإغارة لـ "تحر يـ ـر الـ ـشـ ـام" شمالي اللاذقية

شن عناصر هيئة تحرير الشام هجوما مباغتا على أحد مواقع قوات الأسد بريف اللاذقية الشمالي، وأوقعوا قتلى وجرحى.

وذكرت مصادر تابعة للهيئة إن عناصر القوات الخاصة في لواء عثمان بن عفان أغاروا على أحد مواقع قوات الأسد على محور بلدة نحشبا بريف اللاذقية الشمالي.

وقال ناشطون أن العملية أسفرت عن مقتل ستة من عناصر الأسد، وإصابة 5 آخرين بجروح، في استمرار للهجمات المباغتة التي تشنها فصائل الثوار على مواقع قوات الأسد على الجبهات في شمال غربي سوريا.

وكانت "هيئة تحرير الشام"، نفذت يوم أمس الخميس عملية نوعية ضد مواقع تابعة لميليشيات نظام الأسد على محور الفطاطرة في ريف إدلب الجنوبي، ما أدى مقتل 15 عنصرا وجرح آخرين من قوات النظام.

وقالت "مؤسسة أمجاد الإعلامية"، التابعة لـ "تحرير الشام"، اليوم الجمعة، إن مجموعة من القوات الخاصة في "لواء أبو بكر الصديق" نفذ العملية النوعية، فيما قام فوج المدفعية والصواريخ بتوجيه ضربات على عدة طالت مواقع لميليشيات الأسد.

ومطلع شباط/ فبراير الماضي نفذت مجموعة من "هيئة تحرير الشام"، عملية انغماسية ضد نقاط لنظام الأسد على محور تلة البركان بريف اللاذقية الشمالي، وفق بيان رسمي وفي كانون الثاني الماضي نفذت الهيئة عملية مماثلة على محور نحشبا في ريف اللاذقية.

هذا وسبق أن صعد الجناح العسكري في "هيئة تحرير الشام"، من تنفيذ "العمليات الانغماسية" خلف خطوط التماس مع مناطق سيطرة قوات الأسد، في خطوة لافتة في "توقيتها ونوعيتها"، في ظل حديث عن رسائل "داخلية وخارجية" أرادت الهيئة إيصالها من وراء تكثيف تلك العمليات.

وكانت أعلنت "هيئة تحرير الشام"، عن تنفيذ أكثر من 11 عملية انغماسية، استهدفت بعمليات خاطفة، مواقع قوات الأ، على خطوط التماس، كان لافتاً توزعها على عدة مناطق من ريف اللاذقية إلى إدلب وريف حلب.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ