قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مواقع لميليشيات النظام وإيران بمحيط دمشق ● أخبار سورية

قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مواقع لميليشيات النظام وإيران بمحيط دمشق

شنت طائرات حربية إسرائيلية غارات جوية طالت مواقع ميليشيات النظام وإيران في محيط دمشق، فيما أعلنت وسائل إعلام تابعة لإعلام النظام الرسمي عن مقتل 3 عسكريين وجرح 7 آخرين جراء الغارات التي ضربت مواقع للنظام بعد منتصف ليلة أمس.

ووثق ناشطون في موقع "صوت العاصمة"، 4 غارات جوية استهدفت مواقع تتبع لجيش النظام والميليشيات الإيرانية قرب دمشق، بينها مستودع تخزين مؤقت، تابع للحرس الثوري الإيراني في منطقة متوسطة بين "السيدة زينب، حجيرة، ببيلا" وقواعد للدفاع الجوي بالقرب من طريق "دمشق - بيروت" غربي دمشق.

ونقلت وكالة أنباء النظام "سانا"، عن مصدر عسكري "لم تسمه"، قال إن "عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل استهدفت بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، زاعما تصدي وسائط الدفاع الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، وفق تعبيره.

وبثت شخصيات وصفحات إخبارية موالية لنظام الأسد صورا تظهر آثار الغارات الإسرائيلية التي طالت مواقع ميليشيات النظام وإيران، لا سيّما في منطقة السيدة زينب، وعرف من القتلى، "عباس موسى"، و"حيدر محمد حيدر" قرب العاصمة السورية دمشق.

هذا وتتعرض مواقع عدة لنظام الأسد وميليشيات إيران بين الحين والآخر لضربات جوية إسرائيلية، في مناطق دمشق وحمص وحماة وحلب، في وقت كان رد النظام بالاحتفاظ بحق الرد وقصف المدنيين في المناطق الخارجة عن سيطرته في سوريا.