austin_tice
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ١١ سبتمبر ٢٠٢٣

قتـ ـلى من ميليشيات "قاطرجي" بهجوم قرب حقل نفطي بريف ديرالزور 

قتل عدد من ميليشيات "القاطرجي"، التابعة لنظام الأسد بهجوم طال نقطة عسكرية، يوم أمس الأحد قرب حقل نفطي بريف دير الزور الجنوبي الغربي، دون أن يتم تبنى الهجوم من أي جهة حتى لحظة إعداد هذا الخبر.

وأفاد ناشطون في شبكة فرات بوست، المحلية المعنية بأخبار المنطقة الشرقية، بمقتل ثلاثة عناصر تابعين لميليشيا القاطرجي بهجوم نفذه مجهولين استهداف النقطة السادسة في حقل الخراطة النفطي قرابة الساعة 11 ليلة بريف ديرالزور شرقي سوريا.

وأعلنت وكالة أنباء النظام "سانا"، بتاريخ 30 كانون الأول/ ديسمبر 2023، عن مقتل 10 عمال وإصابة آخرين بجروح، جراء هجوم طال حافلات تقلهم في المنطقة الشرقية، وفق بيان رسمي.

وحسب بيان نشرته وكالة الأنباء التابعة للنظام فإن 3 حافلات تقل العاملين في حقل التيم النفطي بدير الزور تعرضت لما وصفته بأنه "اعتداء إرهابي"، ما أسفر عن مقتل 10 عمال وإصابة 2 آخرين.

وفي نيسان/ 2022 الماضي قتل 12 عنصر من قوات نظام الأسد بينهم ضباط في هجوم مسلح شنه عناصر تنظيم داعش بمحيط حقل الخراطة النفطي غربي ديرالزور، وفق مصادر إعلامية محلية.

وكانت تعزيزات عسكرية لميليشيا القاطرجي والفرقة 17 وصلت حقل الخراطة النفطي جنوب غرب ديرالزور بعد هجمات لتنظيم "داعش" على نقاط البادية نفذها خلال العام الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الأشهر الماضية شهدت قتل وجرح عدد من ميليشيات النظام وذلك إثر هجمات لتنظيم الدولة "داعش"، استهدف نقاط حراسة لحقل نفطي بريف دير الزور، في وقت تصاعدت خسائر النظام في البادية السورية بهجمات متكررة للتنظيم.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ