نظام الأسد يواصل تصدير المخدرات للأردن ... ضبط 238 كغ من "الكبتاغون" في معبر "جابر"
نظام الأسد يواصل تصدير المخدرات للأردن ... ضبط 238 كغ من "الكبتاغون" في معبر "جابر"
● أخبار سورية ١٢ أبريل ٢٠٢٢

نظام الأسد يواصل تصدير المخدرات للأردن ... ضبط 238 كغ من "الكبتاغون" في معبر "جابر"

أحبط العاملون في دائرة الجمارك الأردنية، محاولة تهريب مادة الكبتاغون المخدرة ضمن "مخبأ سري مخبأة بطريقة فنية محكمة".

وقالت دائرة الجمارك الأردنية إنّه "تم الاشتباه بشاحنة محملة بالأثاث المنزلي، حيث تم إخضاعها واستهدافها إلى جهاز الفحص بالأشعة (x-ray) وأثناء التفتيش الدقيق وجدت المضبوطات مخبأة بطريقة فنية متقنة بإحكام داخل جسم الشاحنة القادمة من دولة مجاورة الذي تم إعداده خصيصا لهذه الغاية".

مدير جمرك جابر، عقيد جماركي محمد النسور، قال إنّ مضبوطات الحبوب المخدرة "الكبتاغون" تقدر بواقع 1,428,000 حبة كبتاغون تزن 238 كغم، وعلى الفور تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمحتويات المهربة وتسليمها مع السائق إلى إدارة مكافحة المخدرات لإجراء المقتضى القانوني بحقهم.

وأكّد مدير عام الجمارك، لواء جماركي جلال القضاة "حرص موظفي الجمارك الدؤوب ومواصلة الليل بالنهار للحفاظ على مقدرات هذا الوطن ومنجزاته للوقوف والتصدي للذين يهددون الأمن الاقتصادي والاجتماعي بمحاولات التهريب التي تترصدها كوادر الجمارك الأردنية، مشيدًا بالجهود الكبيرة والكفاءة العالية التي يتمتع بها موظفو الجمارك من خلال ضبطهم للعديد من القضايا النوعية والمتميزة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية كافة".

وأهابت دائرة الجمارك، إلى ضرورة الإبلاغ فورًا عن أي حالة تهريب على الرقم المجاني (105) دائرة الجمارك مركز عمليات مكافحة التهريب.

والجدير بالذكر أن ميليشيات حزب الله الإرهابي تفرض سيطرتها على معظم المناطق الجبلية الحدودية بين لبنان وسوريا، بالشراكة مع الفرقة الرابعة، فيما تنشط في المنطقة تجارة المخدرات والأسلحة التي يشرف عليها قادة الحزب المدعوم إيرانياً بهدف تمويل عمليات قتل الشعب السوري الثائر ضدَّ نظام الأسد المجرم.

ويشار إلى أنّ نشاط نظام الأسد وحزب الله لم يقتصر داخلياً ضمن مناطق نفوذهما بل وصل إلى العديد من البلدان التي أعلنت ضبط شحنات هائلة من المخدرات ومنها الأردن والسعودية ومصر واليونان وإيطاليا، وغيرها من الدول وكشف ذلك إعلامها الرسمي الذي تحدث عن إحباط عدة عمليات تهريب للمخدرات قادمة من مناطق سيطرة ميليشيات النظام وإيران.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ