الهجوم على قاعة الحفلات "كروكوس سيتي" بضواحي العاصمة موسكو.
الهجوم على قاعة الحفلات "كروكوس سيتي" بضواحي العاصمة موسكو.
● أخبار سورية ٢٤ مارس ٢٠٢٤

"نظام الأسد وقسد" يُعزيان روسيا بعد هجوم على قاعة الحفلات "كروكوس سيتي" في موسكو

قالت "رئاسة الجمهورية العربية السورية"، إن "بشار الأسد" أعرب عن تعازيه لنظيره الروسي "فلاديمير بوتين" بعد الهجوم على قاعة الحفلات "كروكوس سيتي" بضواحي العاصمة موسكو.

وقال الأسد: "نعرب لكم عن بالغ أسفنا جراء سقوط ضحايا وإصابات إثر الهجوم الإرهابي الشائن الذي وقع في مركز تجاري في ضواحي موسكو، معبرين عن بالغ تعاطفنا ومواساتنا لعائلاتهم وأحبائهم".

وأضاف: "إن هذا الهجوم الجبان الذي استهدف المدنيين الأبرياء يدل على العجز التام في جعل الشعب الروسي يحيد عن مبادئه وتمسكه بسيادة بلاده واستقلالية قرارها، ويرتبط مباشرة بالهزائم القاسية والمُوجعة التي تتكبدها النازية الجديدة وداعموها جراء العملية العسكرية الخاصة في دونباس".

وأضاف"ونحن إذ ندين هذا الفعل الوحشي وكل ما يرتكبه الإرهابيون من سفك للدماء في أي بقعة في العالم، فإننا نؤكد عزمنا على المضي معكم في حربنا المشتركة ضد الإرهاب والتطرف العابر للحدود".

في السياق، أدانت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، و"الإدارة الذاتية"، الهجوم الذي تبناه تنظيم "داعش" في موسكو، وقال قائد "قسد" مظلوم عبدي، إن الهجوم يؤكد ضرورة التعاون الدولي لمكافحة تنظيم "داعش" وضمان الأمن والسلام العالميين، بينما شبهت "الإدارة الذاتية"، هجوم موسكو بما يحصل في مناطق سيطرتها شمال وشرق سوريا.

ومساء الجمعة، اقتحمت مجموعة من الإرهابيين مركز "كروكس سيتي هول" في مدينة كراسنوغورسك بضواحي موسكو، وأخذت تطلق النار بشكل عشوائي على المواطنين هناك. ووفقا لأحدث بيانات لجنة التحقيق، أسفر الحادث عن مقتل 115 شخصا، وهناك توقعات بارتفاع هذا العدد لاحقا.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ