مصرف النظام يعدل سعر صرف دولار الحوالات الخارجية
مصرف النظام يعدل سعر صرف دولار الحوالات الخارجية
● أخبار سورية ٢٧ مارس ٢٠٢٣

مصرف النظام يعدل سعر صرف دولار الحوالات الخارجية

أصدر مصرف النظام المركزي، اليوم الاثنين 27 آذار/ مارس، نشرة أسعار خاصة بأسعار العملات الواردة عبر الحوالات الخارجية، حيث قرر تخفيض قيمة الليرة السورية، في حين يبقى سعر الدولار في نشرة المصارف محدد بـ 4,522 ليرة للدولار الواحد.

وقرر مصرف النظام تخفيض قيمة الليرة السورية من جديد اليوم الاثنين، وحدد سعر صرفها مقابل الدولار الأمريكي بـ 7200 ليرة للدولار الواحد بعد أن كان سعر الصرف 7150 ليرة سورية، كما حدد سعر صرف اليورو بـ 7,750.80 ليرة سورية.

وحسب مواقع ومصادر اقتصادية متطابقة يصل سعر صرف الدولار الأمريكي في السوق السوداء 7,525 ليرة سورية، و 8,111 مقابل اليورو ويسجل سعر صرف الليرة التركية الواحدة سعرا قدره 394 ليرة سورية.

هذا وتشير تقديرات بأن الحوالات الخارجية ترتفع للضعف خلال رمضان، حيث يعتمد عدد كبير من السوريين على مساعدات أقربائهم وأبنائهم في الخارج، حيث يرسلون لهم حوالات شهرية تتراوح بين 100 ـ 150 دولار أمريكي.

وقال مدير مديرية العمليات المصرفية في مصرف النظام المركزي "فؤاد علي"، إن هناك ارتياح شعبي من أصحاب الحوالات، فيما يتعلق بإصدار نشرة الحوالات والصرافة اليومية، حيث وفَّرت عليهم الذهاب للسوق الموازي والتعرض لمخاطر عديدة، وفق تعبيره.

وكان أصدر مصرف النظام المركزي بيانا زعم فيه بأنه يستمر بمراقبة استقرار سعر الصرف في السوق المحلية واتخاذ الوسائل والإجراءات الممكنة كافة لإعادة التوازن الى الليرة السورية ومتابعة ومعالجة كافة العمليات غير المشروعة التي تنال من استقرار سعر الصرف، على حد قوله.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ