صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ٦ أبريل ٢٠٢٤

مجزرة مروعة في مدينة الصنمين بريف درعا جميعهم من الأطفال

انفجرت عبوة ناسفة في مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي أدت لوقوع مجزرة راح ضحيتها عدد من الشهداء والجرحى غالبيتهم من الأطفال.

وقال نشطاء لشبكة شام، أن عبوة ناسفة انفجرت في حي المجبل بمدينة الصنمين أسفر عن سقوط 8 شهداء من الأطفال أثناء لعبهم بالقرب من العبوة حيث انفجرت بهم ما أدى لتناثر اشلائهم في المكان.

وأكد النشطاء لشام، أن عملاء تابعين للنظام قاموا بزراعة العبوة الناسفة في الحي بهدف اغتيال أحد القادة المحليين، إلا أن التفجير أدى لمقتل الأطفال ووقوع مجزرة مروعة.

وأشار نشطاء أن من بين الأطفال الشهداء هناك 4 أخوة بالإضافة لإستشهاد طفل وحيد لأهله، وأكد النشطاء أن هناك جرحى أطفال أخرين تم نقلهم إلى مشفى المدينة لتلقي العلاج.

وهذا التفجير هو الثاني في مدينة الصنمين خلال أقل من 24 ساعة، حيث وقع أمس في الساعة 9 مساءً انفجار في المدينة ناجم عن انفجار عبوة ناسفة وضعت داخل حاوية للقمامة في الحي الغربي، دون وقوع أي إصابات، ما يجعل من الوضع الأمني في المدينة صعب للغاية، والفلتان الأمني أصبح المتحكم في المدينة، وفي عموم المحافظة.

ويوم أمس قتل شاب مدني كان ضمن فصائل الجيش الحر قبل 2018 في درعا البلد برصاص مجهولين، كما قتل شاب أيضا في بلدة الشيخ سعد، وقبل عدة أيام قتل شاب في بلدة خراب الشحم، كما قتل شابين يعملان مع فصائل محلية في مدينة طفس .

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ