austin_tice
جامعة حلب الحرة
جامعة حلب الحرة
● أخبار سورية ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٣

"مجلس التعليم العالي" في تركيا يعتمد رسمياً "جامعة حلب في المناطق المحرّرة"

أصدرت "جامعة حلب في المناطق المحرّرة"، بياناً أعلنت من خلاله عن حصولها على اعتماد رسمي من مجلس التعليم العالي التركي، وذلك في تطور لافت يعكس مدى تطور القطاع التعليمي في الشمال السوري.

وقالت الجامعة، في بيان نشرته عبر صفحتها في فيس بوك، إن الاعتراف جاء بعد تزويد المجلس بالملفات التعريفية الخاصة بالجامعة، مشيرة إلى أنها تلقت رداً رسمياً من الأخير يفيد بإضافة الجامعة إلى قائمة الجامعات المعتمدة لديه في الخارج.

واعتبر الكثير من الطلبة السوريين أن ذلك الاعتراف يأتي على شكل بشرى، وأشارت الجامعة إلى أنه بات بإمكان الطلاب الخريجين معادلة شهاداتهم لدى مجلس التعليم العالي التركي، مبيناً أن النقل وإكمال الدراسة الخاصة بطلاب سنوات الإجازة مرتبط بالجامعة التركية صاحبة العلاقة.

ونشر حساب الجامعة صورة تؤكد إضافتها إلى قائمة الجامعات المعتمدة على الموقع الرسمي لمجلس التعليم العالي التركي، ولفتت مصادر إعلاميّة إلى أن بعد سعي طويل من قبل الجامعة التي تأسست عام 2015 سجل مجلس التعليم العالي YÖK "جامعة حلب في المناطق المحررة" ضمن الجامعات المعتمدة.

وكانت أعلنت جامعة حلب في المناطق المحررة، عن افتتاح المعهد العالي للغات، والذي سيقدم دورات تعليم مختلف اللغات العالمية، وقال رئيس الجامعة الدكتور "عبد العزيز الدغيم" حينها، تم افتتاح المعهد العالي للغات، بقرار من مجلس التعليم العالي.

هذا ونظمت جامعة حلب في المناطق المحررة حفل تخريج دفعة هي الأكبر منذ تأسيسها وشملت مختلف الاختصاصات الجامعية، وبثت جامعة حلب في المناطق المحرّرة، وكانت بثت صوراً من حفل تخريج الدُّفعة الثالثة من طلابها 2021 ولفتت مصادر إعلامية إلى أن جامعة حلب نظمت حفلاً لتكريم نحو 760 خريجاً من طلابها وطالباتها.

ويذكر أن جامعة حلب في المناطق المحررة تأسست بقرار من الحكومة السورية المؤقتة في عام 2015 وبدأت أعمالها في جميع المناطق المحررة وتضم الجامعة 13 كلية 24 معاهد من مختلف الاختصاصات وتقدم خدماتها لأكثر من 7 آلاف طالب وطالبة في المناطق المحررة.

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ