صورة من في أحد مخيمات الشمال السوري
صورة من في أحد مخيمات الشمال السوري
● أخبار سورية ٥ فبراير ٢٠٢٣

هيئة الإغاثة التركية تُطلق حملة لجمع التبرعات لصالح النازحين في مخيمات الشمال السوري

أطلقت هيئة الإغاثة الإنسانية (İHH) التركية حملة لجمع تبرعات لصالح النازحين في مخيمات الشمال السوري، الذين يعيشون في ظروف صعبة في ظل الثلوج والأمطار.

ولفتت الهيئة في بيان، اليوم الأحد، إلى تضرر مخيمات في مناطق عفرين واعزاز والباب والراعي بريف حلب، من الأمطار والثلوج الغزيرة في الأيام الأخيرة.

وأشار يعقوب إشيق نائب رئيس الهيئة المسؤول عن ملف المساعدات في سوريا إلى اطلاق حملة لمساعدة النازحين في المخيمات للتغلب على الصعوبات التي يواجهونها بسبب الثلوج.

وأفاد أن فرق الهيئة تواصل رصد الأضرار في المخيمات، حيث باتت بعض الخيام غير قابلة للاستخدام.

وذكرت الهيئة أن هناك حاجة ملحة إلى الفحم والفرش والأغطية والأحذية والملابس الشتوية والطحين والمواد الغذائية من أجل سكان المخيمات.

وفاقمت الثلوج الغزيرة معاناة النازحين السوريين الذي يقطنون في مخيمات بشمالي البلاد، بعدما هربوا من هجمات نظام بشار الأسد وداعميه.

وأدى تساقط الثلوج بكثافة إلى زيادة الصعوبات التي يواجهها النازحون الذي يعيشون في خيام رثة في فصل الشتاء، حيث أثرت الهطولات الثلجية سلبا على العديد من المخيمات وانهارت عشرات الخيام.

وكانت مؤسسة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء"، قالت إن عاصفة ثلجية هي الأقوى في شتاء هذا العام، تتجدد معها معاناة المدنيين وتزيد من فجوة الاحتياجات الإنسانية اللامتناهية في ظل واقع كارثي يعيشونه منذ أكثر من 11 عاماً.

وأوضحت المؤسسة أن عاصفة ثلجية ضربت مناطق في شمال غربي سوريا بفعالية متوسطة، أدت لأضرار في مخيمات المهجرين وانقطاع عدد كبير من الطرقات في ريف عفرين شمالي حلب، فيما كانت الأمطار ممزوجة بالثلوج في مناطق ريف إدلب الشرقي وريف حلب الغربي والشرقي، مع توقعات بتعمق منخفض قطبي المنشأ خلال اليومين القادمين و هطولات ثلجية أغزر وعلى ارتفاعات أقل.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ