حلقت فوق قاعدتها.. أمريكا تسقط مسيرة ايرانية في سوريا
حلقت فوق قاعدتها.. أمريكا تسقط مسيرة ايرانية في سوريا
● أخبار سورية ١٥ فبراير ٢٠٢٣

حلقت فوق قاعدتها.. أمريكا تسقط مسيرة ايرانية في سوريا

أعلن الجيش الأمريكي إسقاط طائرة مسيرة ايرانية كانت تحلق فوق قاعدته العسكرية في شمال شرق سوريا.

وقالت القيادة المركزية للجيش الأمريكي (سنتكوم) في بيانها المنشور أن قواتها تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة ايرانية حيث كانت تحاول إجراء عملية استطلاع لموقع عسكري أمريكي.

وأكدت القيادة الأمريكية أنه في تمام الساعة 2:30 بعد منتصف الليل حلقت الطائرة في سماء القاعدة الأمريكية المعروفة باسم كونوكو، وهو عبارة عن حقل غاز اتخذته أمريكا قاعدة عسكرية لها في شمال شرق سوريا.

وشددت القيادة أن القوات الأمريكية الموجودة في سوريا اشتبكت مع الطائرة الإيرانية وأسقطها، دون أن رد رسمي او تصريح من قبل إيران لغاية اللحظة.

وكانت مجلة "نيوزويك" الأمريكية سلطت في تقرير لها، الضوء على الضربات التي تعرضت لها القواعد الأمريكية في سوريا، مبينة أن الولايات المتحدة نادراً ما ترد عسكرياً على الضربات التي تتعرض لها قوات التحالف الدولي في سوريا بشكل منتظم من الميليشيات المدعومة من إيران.

وأوضحت المجلة، أن الرد الأمريكي "المتقطع والمحدود" هو الذي أدى إلى مزيد من الهجمات، وبينت أن الجماعات المدعومة من إيران تستأنف مهاجمة القوات الأمريكية، بعد كل غارة جوية للولايات المتحدة.

بينما قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية، إن إيران مستمرة باستخدام الطائرات المسيرة من أجل استهداف القوات الأمريكية في سوريا، وأن إيران زادت من هجماتها بالطائرات المسيرة خلال السنوات الماضية، واستخدمتها أيضاً انطلاقاً من سوريا لتهديد الولايات المتحدة.

وأعلن فصيل مسلح عرف عن نفسه باسم "تشكيل الوارثين"، مسؤوليته عن هجوم بطائرات مسيرة، استهدف قاعدة التحالف الدولي في منطقة التنف بالبادية السورية، في 10 يناير الماضي والتي طالت نقطة طبية داخل القاعدة.

وقال الفصيل التابع لـ"المقاومة الإسلامية في العراق" في بيان، إنه هاجم القاعدة الأمريكية في التنف، معتبرا أنها مركز لإدارة النشاطات الأمريكية بالعراق، وأضاف: "لا يستطيع أحد إيقاف عملياتنا أبدا، حذرنا كثيرا من التهاون والركوع أمام الاحتلال الأمريكي في المنطقة، ومن لن يسمع لحرف صوتنا المطالب بإخراج المحتل، سيركع أمام رصاص بنادقنا".

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ