هجوم صاروخي يطال قاعدة أمريكية و"التحالف الدولي" ينفذ إنزال بريف ديرالزور
هجوم صاروخي يطال قاعدة أمريكية و"التحالف الدولي" ينفذ إنزال بريف ديرالزور
● أخبار سورية ٣١ ديسمبر ٢٠٢٢

هجوم صاروخي يطال قاعدة أمريكية و"التحالف الدولي" ينفذ إنزال بريف ديرالزور

كشفت مصادر إعلامية في المنطقة الشرقية عن تنفيذ عملية إنزال جوي من قبل التحالف الدولي وميليشيات قسد في قرية النيتل بريف ديرالزور الشمالي، فيما طال هجوم صاروخي القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي بريف ديرالزور الشرقي.

وذكرت المصادر أن عملية الإنزال نفذت وسط تحليق للطيران المروحي على علو منخفض مع سماع أصوات انفجارات وإطلاق نار من قبل سلاح الطيران المروحي، مدعومة برتل عسكري خلال العملية التي طالت أحد المنازل في حي السبعي بقرية النيتل شرقي دير الزور.

ونوهت إلى أن العملية تخللها دعوات عبر مكبرات الصوت لمطلوبين لتسليم أنفسهم، وتبعتها عدة غارات جوية من قبل الطيران المسير، استهدف من خلالها منزلي حسون العليوي وعبد العيسى، فيما انسحبت قوات "قسد" من القرية فجر اليوم دون معرفة حجم الخسائر الناتجة عن العملية وعدد المعتقلين.

وأكدت شبكة "الخابور"، نقلا عن مراسلها وقوع هجوم صاروخي استهدف القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي شرق ديرالزور، ويتكرر القصف الذي يطال القاعدة، كما تكثر التدريبات العسكرية التي تجريها قوات التحالف في القاعدة، وينتج عنها أصوات انفجارات ضخمة وسط تحليق للطيران المروحي، بينما ذكر نشطاء أنه سمعت أصوات انفجارات في الحقل قد تكون ناجمة تدريبات عسكرية وليس قصف، في حين لا يوجد تأكيد او نفي رسمي للحادثة.

من جانبها أعلنت المتحدثة باسم التحالف الدولي ضد "داعش" راشيل جيفكوت، اليوم السبت، أن أكثر من 600 عنصر من التنظيم قتلوا، واعتقل 374 آخرون خلال العمليات التي نفذت في عام 2022، حسب تعبيرها.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية سنتكوم، قد نشرت أمس الأول، التاسع والعشرين من كانون الاول 2022، إحصائية حول مجموع العمليات التي نفذت في العراق وسوريا خلال هذا العام.

وبحسب سنتكوم، نفذت 313 عملية مشتركة ضد داعش في العراق وسوريا خلال عام 2022، بينها 108 عمليات مشتركة مع قوات "قسد" و14 عملية نفذها التحالف بشكل منفرد في سوريا، أسفرت عن اعتقال 215 من عناصر داعش، ومقتل 466 آخرين.

وقبل حوالي أسبوع نفذت قوات "التحالف الدولي" عملية إنزال جوي على منزل بمدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، تزامناً مع إنزال جوي مماثل نفذه "التحالف"، في ريف محافظة دير الزور الشمالي.

هذا وتنفذ "قسد" بالاشتراك مع قوات التحالف الدولي وبمساندة الطيران المروحي وبشكلٍ دوري، حملات وعمليات أمنية ضمن مناطق سيطرتها شرقي محافظة دير الزور، وذلك في سياق الحرب على "تنظيم الدولة".

الكاتب: فريق العمل

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ