داخلية النظام تُعلن مقتل شخص باشتباكات مع شبكة ترويج للمخدّرات باللاذقية
داخلية النظام تُعلن مقتل شخص باشتباكات مع شبكة ترويج للمخدّرات باللاذقية
● أخبار سورية ٤ يونيو ٢٠٢٣

داخلية النظام تُعلن مقتل شخص باشتباكات مع شبكة ترويج للمخدّرات باللاذقية

قالت وزارة الداخلية التابعة للنظام السوري، إن مجموعة من فرع مكافحة المخدرات في اللاذقية، نفذت كميناً لشبكة تتاجر بالمواد المخدرة، على اوتستراد "جبلة ــ اللاذقية"، وكشفت عن مقتل شخص وإلقاء القبض على عدد من أفراد الشبكة.

وحسب الداخلية فإنّها رصد تحركات الشبكة وأثناء قيام 3 أشخاص منها بنقل المخدرات على متن سيارة نوع بيك آب ترافقها مركبات مجهولة، اندلعت مواجهات وذكرت أن سائق إحدى السيارات قتل بطلق ناري، وتحدثت عن مصادرة أسلحة و70 كغ من المخدرات.

إلى ذلك أعلن فرع مكافحة المخدرات التابع للنظام بريف دمشق اعتقال 9 أشخاص من مروجي المخدرات ومصادرة أكثر من 4 كغ من الحشيش، كما أعلن النظام القبض على شخصين أحدهما بحقه أكثر من 15 إذاعة بحث بالمزة وآخرين يقومون بالسرقة بالعنف بمنطقة العباسيين بدمشق.

وذكرت داخلية النظام أن شرطة منطقة خان شيخون في إدلب قبضت على أحد أفراد عصابة مسلحة قامت بترويع وترهيب المواطنين من خلال التهجم على أحد المنازل، كما اعترف أفراد العصابة بحيازة الأسلحة وتعاطي المواد المخدرة.

وحسب بيان منفصل للداخلية فإنه تم القبض على 3 أشخاص وضبط كمية من مادة الحشيش المخدر بناءً على معلومات وردت إلى فرع الأمن الجنائي في حمص عن وجود أشخاص يروجون المواد المخدرة ويقومون بنقلها من محافظة حمص إلى محافظة دير الزور.

وكشفت مصادر إعلامية مقربة من نظام الأسد عن تزايد حالات القتل والخطف والسرقة في مناطق سيطرة النظام في ظل استمرار حالة الفلتان الأمني وانتشار المخدرات، وتحدث إعلام النظام عن بعض هذه الحوادث مؤخرًا.

وتتزايد عمليات القتل والخطف في مناطق سيطرة النظام، وسط تصاعد وتيرة الفلتان الأمني بشكل كبير ووصلت حوادث الاعتداء والقتل والسرقة إلى مستويات غير مسبوقة مع الحديث عن وجود حالات يوميا لا سيّما في مناطق انتشار الميليشيات الموالية للنظام والتي تعيث قتلا وترهيبا بين صفوف السكان.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ