بيدرسون يبحث مع وزير الخارجية السعودي تطوات الملف السوري هاتفياً
بيدرسون يبحث مع وزير الخارجية السعودي تطوات الملف السوري هاتفياً
● أخبار سورية ١٤ مايو ٢٠٢٣

بيدرسون يبحث مع وزير الخارجية السعودي تطوات الملف السوري هاتفياً

قالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان"، تلقى يوم السبت، اتصالاً هاتفياً، من المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون، بشأن سوريا.

ولفتت إلى أن وزير الخارجية السعودي استعرض مع المبعوث الأممي جهود بلاده لحل سياسي في سوريا، وجرى خلال الاتصال، استعراض مستجدات الجهود التي تبذلها المملكة والأمم المتحدة للوصول إلى حلٍ سياسي في سوريا يضمن أمن واستقرار الشعب السوري، ويحقق العودة الآمنة للاجئين السوريين في الخارج وفقا للقرارات الدولية ذات الصلة.

وسبق أن أعلنت "وزارة الخارجية السعودية"، أن المملكة قررت استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية في دمشق، في وقت ردت خارجية نظام الأسد ببيان مماثل، وأعلنت فيه أن دمشق قررت استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية في السعودية بعد اتخاذ الرياض نفس القرار.

وكان تلقى الإرهابي بشار الأسد دعوة من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، للمشاركة في الدورة الثانية والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتي ستعقد في مدينة جدّة في 19 أيار الجاري.

وتوصل وزراء الخارجية العرب، في اجتماعهم التشاوري الذي عقد في القاهرة، يوم الأحد 7/ أيار، برئاسة وزير الخارجية المصري سامح شكري، على عودة نظام الأسد إلى مقعده في جامعة الدول العربية، واستئناف مشاركة وفود النظام في اجتماعات الجامعة اعتباراً من اليوم، في حين سجلت بعض الدول تحفظها على القرار.

وأعلن متحدث باسم الجامعة العربية، أن الجامعة تبنت قرار عودة سوريا لمقعدها، وفق ما نقلته "رويترز"، في حين أعلنت الخارجية العراقية أن اجتماع وزراء الخارجية العرب وافق على عودة سوريا للجامعة العربية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ