بعد خداعهم من مندوب النظام.. الائتلاف يناشد السعودية لإنقاذ العائلات السورية في السودان 
بعد خداعهم من مندوب النظام.. الائتلاف يناشد السعودية لإنقاذ العائلات السورية في السودان 
● أخبار سورية ٣٠ أبريل ٢٠٢٣

بعد خداعهم من مندوب النظام.. الائتلاف يناشد السعودية لإنقاذ العائلات السورية في السودان 

ناشد الائتلاف الوطني السوري، في بيان له، المملكة العربية السعودية لإنقاذ مئات العائلات السورية العالقة في السودان، بعد أن سحبت قنصلية نظام الأسد جوازات سفرهم، في ظل تردي أوضاعهم بسبب الحرب الدائرة.

وقال الائتلاف إن السفارة السعودية طلبت تسليم الجوازات لمندوب نظام الأسد لفحصها وإتمام نقلهم إلى السعودية، إلا أن مندوب نظام الأسد حجز الجوازات وتواصل مع أجهزة النظام الأمنية لنقل مئات العائلات إلى دمشق خلافاً للمتفق عليه.

ولفت الائتلاف الوطني إلى ضرورة التدخل السريع من قبل المملكة السعودية والمنظمات الحقوقية لإنقاذ مئات العائلات المهجّرة بسبب جرائم نظام الأسد الذي يحاول عن طريق مندوبه أن يُعيدها مجبرة إلى مناطق سيطرته، مما يعرضهم لخطر الاعتقال.

وسبق أن وجّه رئيس الائتلاف الوطني السوري سالم المسلط رسالة إلى كل من وزير خارجية المملكة العربية السعودية الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود، ووزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري، بخصوص تطورات الأوضاع في السودان والمساعدة في إخلاء السوريين العالقين هناك.

ولفت المسلط في رسالته إلى أن الائتلاف الوطني وصلته العديد من النداءات من السوريين العالقين في السودان ومنهم العديد من الطلاب السوريين الذين يدرسون في السودان وعائلاتهم، الذين باتوا محاصرين داخل أحياء الخرطوم المشتعلة بالاقتتال.


وأشار المسلط إلى أن الاقتتال الداخلي الحاصل في السودان وانعكاساته على الأوضاع الأمنية والإنسانية، تسببت بمحاصرة العديد من العوائل السورية هناك، وباتوا تحت خطر النيران الطائشة.

وطالب بالمساعدة ضمن الإمكانيات المتاحة في نقل وإجلاء المواطنين السوريين في جمهورية السودان من خلال تأمين ممرات آمنة بهدف إجلائهم وتأمين نقلهم إلى أماكن آمنة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ