بعد استبعاده من قائمة المنتخب.. "السومة" يحتفي بعمله كـ"محلل رياضي" على "بي إن سبورت"
بعد استبعاده من قائمة المنتخب.. "السومة" يحتفي بعمله كـ"محلل رياضي" على "بي إن سبورت"
● أخبار سورية ١٠ يناير ٢٠٢٤

بعد استبعاده من قائمة المنتخب.. "السومة" يحتفي بعمله كـ"محلل رياضي" على "بي إن سبورت"

أعلن لاعب منتخب البراميل المعتزل اللعب دولياً، ولاعب نادي العربي القطري "عمر السومة"، عن مشاركته في كأس آسيا لكن كمحلل رياضي وليس كلاعب، وجاء إعلانه عقب جدل من قرار استبعاده من قائمة المنتخب الممثل لنظام الأسد.

ونشر "السومة"، تغريدة عبر موقع "إكس" (تويتر سابقاً) قال فيه إنه بعد دعم من وصفهم بـ "المخلصين والمحبين"، سيشارك في بطولة كأس آسيا المقامة في العاصمة القطرية الدوحة، وأضاف أن مشاركته لم تكن "كلاعب مع المنتخب السوري كما كان يرجو ولكن كمحلل مع بي إن سبورت كما تمنى دائماً.

وأعلنت شبكة قنوات bein sport عن تواجد "السومة"، ضمن مجموعة محللي القناة، خلال كأس أمم آسيا قطر 2023، حيث انضم إلى قائمة محللي القنوات الرياضية الشهيرة، بعد استبعاده من القائمة النهائية التي أعلنها الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب "منتخب البراميل".

وكان أعلن "السومة"، بعد ساعات من إعلان القائمة اعتزاله اللعب دولياً مؤكداً إحباطه من غيابه عن منتخب بلاده وطريقة إعلان القائمة دون إبلاغه، وجاء منتخب البراميل في المجموعة الثانية مع منتخبات أستراليا وأوزبكستان والهند.

وبعد عودتهم إلى حضن النظام عمل كلا من "عمر السومة" من محافظة دير الزور ونظيره "فراس الخطيب"، من محافظة حمص على استجلاب أموال من مكان إقامتهم في المملكة العربية السعودية ودولة الكويت، للعمل على استثمارات منها في أرياف حمص ودمشق، مستغلين عودة علاقتهم مع ضباط مخابرات وجيش النظام لا سيّما اللواء "موفق جمعة" رئيس الاتحاد الرياضي العام وهو أعلى منصب رياضي في سوريا.

وتجدر الإشارة إلى أن اللاعب "عمر السومة"، عاد رفقة "فراس الخطيب" للانضمام إلى صفوف "منتخب البراميل" عام 2017، بعد أن كان لهما مواقف مؤيدة للثورة السورية، وبث التلفزيون الرسمي لقاء جمعهم مع رئيس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، تبعها مقابلات وجه خلالها "الخطيب والسومة" تحية للمجرم بشار الأسد حيث وصف الأخير بأنه راعي الرياضة والرياضيين.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ