austin_tice
"استجابة سوريا" يُناشد المجتمع الدولي للضغط ووقف هجمات النظام وروسيا على المدنيين
"استجابة سوريا" يُناشد المجتمع الدولي للضغط ووقف هجمات النظام وروسيا على المدنيين
● أخبار سورية ٢٤ أكتوبر ٢٠٢٣

"استجابة سوريا" يُناشد المجتمع الدولي للضغط ووقف هجمات النظام وروسيا على المدنيين

ناشد فريق "منسقو استجابة سوريا"، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لممارسة الضغط على كافة الأطراف لوقف هجماتهم على المدنيين واستهداف النازحين وتجنيب المنطقة المزيد من النزوح وخاصة مع اقتراب فصل الشتاء الأمر الذي يزيد من مصاعب العمليات الإنسانية وزيادة حجم الاحتياجات في المنطقة. 


وأكد استمرار جرائم الحرب والانتهاكات الواسعة النطاق التي تقوم بها قوات النظام السوري وروسيا على مناطق شمال غربي سوريا، دون أي رادع من كافة الجهات للهجمات التي تستهدف المدنيين في المنطقة.

وأوضح الفريق أنه منذ بداية شهر أكتوبر وحتى الآن وثق شن قوات النظام السوري وروسيا أكثر من 538 هجوم على أكثر من 72 قرية وبلدة، من بين الهجمات أكثر 46 هجمة بالطائرات الحربية اي مايعادل 109 غارات جوية. 

وتحدث الفريق عن نزوح أكثر من 100 ألف مدني من مختلف المناطق باتجاه مناطق آمنة نسبيا بعيداً عن مناطق الاستهداف، ومقتل أكثر من 60 مدني معظمهم من النساء والأطفال، حيث يشكل الأطفال ثلث مجموع الضحايا، وإصابات بين المدنيين تجاوزت أكثر من 285 إصابة بينها حالات حرجة.

ولفت إلى توثيق استهداف أكثر من 88 منشأة حيوية تقدم خدماتها للمدنيين وتشمل المدارس والأسواق الشعبية والمخيمات والمشافي والنقاط الطبية ،إضافة إلى دور العبادة.

وأكد الفريق أن استهداف المنشآت والبنى التحتية من قبل روسيا والنظام السوري تظهر الفشل الكامل في تحييد المدنيين أو تأمين الحماية لهم بعيداً عن الأعمال العسكرية وادانة واضحة لكافة الأطراف التي تستخدم الوسائل الفتاكة بحق النازحين.

وطالب منسقو استجابة سوريا، كافة الأطراف باحترام القانون الدولي الإنساني والتوقف عن استهداف المدنيين والنازحين في المخيمات بشكل فوري والابتعاد عن استهداف المناطق السكنية المأهولة. 

كما ناشد الفريق المنظمات الدولية والإغاثية العاملة في الشمال السوري للتحرك بشكل عاجل لتقديم الإغاثة للنازحين والتخفيف من معاناتهم المستمرة، وخاصةً مع ضعف الاستجابة الإنسانية بشكل كبير لحالة النزوح الحالية والتي لم تتجاوز أكثر من 8% من إجمالي الاحتياجات الإنسانية الملحة في المنطقة. 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ