محافظات تحولت إلى مسرح جريمة تكررت فيها عمليات القتل والخطف
محافظات تحولت إلى مسرح جريمة تكررت فيها عمليات القتل والخطف
● أخبار سورية ٣ أبريل ٢٠٢٣

أربع ضحايا مدنيين بينهم طفلان بانفجار ألغام من مخلفات الحرب بريفي حماة وحلب

قتل أربعة مدنيين، بينهم طفلان، خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، جراء انفجار ألغام من مخلفات الحرب في ريفي حماة وحلب، في وقت يتواصل تسجيل الضحايا من المدنيين الباحثين عن فطر الكمأة في البادية السورية بشكل متصاعد.

وقالت مصادر محلية في ريف حلب الشرقي، إن الطفلين (ربيع جمعة الكريز ١٠ أعوام وصالح محمود الكريز ١١عام)، قتلاً مساء يوم الأحد 2 نيسان، جراء انفجار لغم أرضي في قرية الكريزات بريف مدينة الباب شرقي حلب.

وفي السياق، أعلن عن وفاة مدنيين اثنين، بسبب انفجار لغم أرضي، في منطقة دويزين بريف حماة الشرقي، وذلك خلال توجههما للمنطقة لجني فطر الكمأة، حيث كشف تقرير لـ "الشبكة السورية لحقوق الإنسان"، عن  مقتل 42 مدنياً بينهم 1 طفل و1 سيدة، خلال جني فطر الكمأة في شهر آذار الماضي.

هذا وتحولت البادية السورية وعموم الأرياف الشرقية لمحافظات حمص وحماة ودير الزور وحلب إلى مسرح جريمة تكررت فيها عمليات القتل والخطف وسط حالة من الخوف والهلع التي تصيب السكان في المناطق القريبة من البادية لا سيّما المزارعين ومربي المواشي، وسط انعدام تام للأمن وانتشار عمليات القتل والخطف.

وتجدر الإشارة إلى أن مناطق متفرقة من ريف دمشق وحلب وإدلب ودرعا ودير الزور وغيرها من المناطق التي تعرضت لحملات عسكرية سابقة تشهد انفجارات متتالية، بسبب الألغام ومخلفات قصف طيران الأسد وحليفه الروسي، وتتعمد ميليشيات النظام المجرم عدم إزالة الألغام والذخائر غير المنفجرة من المناطق التي ثارت ضده، على الرغم من تواجدها في المنطقة منذ فترة طويلة، انتقاماً من سكان تلك المناطق.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ