صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ٢٢ أكتوبر ٢٠٢٣

أربع ضحايا أطفال من عائلة واحدة بقصف مدفعي للنظام على قرية القرقور بريف حماة

قضى أربعة مدنيين أطفال، اليوم الأحد، بقصف مدفعي لقوات الأسد، طال منزلهم في قرية القرقور في سهل الغاب بريف حماة الغربي، في سياق التصعيد الذي يستهدف المنطقة من قبل قوات النظام وروسيا.

وقال نشطاء، إن أربعة أطفال من عائلة واحدة، قتلوا بقصف مدفعي للنظام على قرية القرقور، في حين قامت فرق الدفاع المدني بالاستجابة لموقع القصف، وقامت بانتشال الضحايا ونقلهم للمشافي الطبية.


وكانت صعدت قوات الأسد والميليشيات الرديفة، اليوم الأحد 22/ تشرين الأول/ 2023، من قصفها المدفعي على قرى وبلدات جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، طال القصف عدة قرى قريبة من مناطق التماس، في سياق مساعي النظام لمنع عودة الأهالي لجني محاصيلهم أو العيش في تلك المناطق التي نزحوا عنها عشرات المرات.

وقال نشطاء، إن قصف مدفعي مركز، مصدره حواجز النظام، طال عدة قرى بجبل الزاوية، حيث سجلوا سقوط أكثر من 50 قذيفة مدفعية على بلدة كنصفرة وأطرافها، وسجل سقوط أكثر من 10 قذائف على قرية الرويحة ومحيطها، في ظل استمرار القصف.

وتعرضت ذات القرى والبلدات المحيطة بها بداية شهر تشرين الأول، لحملة قصف عنيفة ومركزة، كانت طالت مدن رئيسية أيضاً، تسببت بمقتل وجرح العشرات من المدنيين في عموم المنطقة، لتعاود قوات الأسد وروسيا التصعيد بين الحين والآخر، لمنع الاستقرار، وبقاء المنطقة في حالة تهديد مستمر.

وكان جدد الطيران الحربي الروسي، يوم السبت 21 تشرين الأول 2023، غاراته الجوية العنيفة على أطراف بلدة حفسرجة بريف إدلب الغربي، مسجلاً أكثر من سبع غارات متتالية على المنطقة، طالت موقع لمخيم لنازحين تم إخلاؤه قبل يومين، وقرب مدرسة في قرية القنيطرة.

ورصد نشطاء، استهدف طيران الاحتلال الروسي على مرات متتالية، المناطق الجبلية القريبة من بلدة جفسرجة وقرية القنيطرة غربي مدينة إدلب، وهي منطقة جبلية كانت تحوي مخيم للنازحين، قبل تعرضه للاستهداف لمرات عدة، ومغادرة قاطنية المنطقة.

وكانت قالت مؤسسة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء"، إن فرقها استجابت خلال النصف الأول من شهر تشرين الأول لـ 194 هجوماً على 60 مدينة وبلدة في شمال غربي سوريا، تسببت هذه الهجمات بمقتل 49 مدنياً بينهم 13 طفلاً و 10 نساء، و إصابة 230 مدنياً بينهم 67 طفلاً و 63 امرأة.

وشهد الشهر الحالي تشرين الأول تصعيداً للهجمات من قبل قوات النظام وروسيا، استجابت فرقنا خلال نصفه الأول لـ 194 هجوماً على 60 مدينة وبلدة في مناطق شمال غربي سوريا، تسببت هذه الهجمات بمقتل 49 مدنياً بينهم 13 طفلاً و 10 نساء، و إصابة 230 مدنياً بينهم 67 طفلاً و 63 امرأة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ