عناصر من الشرطة المدنية تعتدي على فريق "الاستجابة الطارئة" في مارع بريف حلب
عناصر من الشرطة المدنية تعتدي على فريق "الاستجابة الطارئة" في مارع بريف حلب
● أخبار سورية ٢٤ مارس ٢٠٢٣

عناصر من الشرطة المدنية تعتدي على فريق "الاستجابة الطارئة" في مارع بريف حلب

اعتدى عناصر من الشرطة المدينة في مدينة مارع بريف حلب، على كادر "فريق الاستجابة الطارئة"، المحلي، وبث أحد كوادر الفريق "فراس منصور"، مقطعا مصورا يروي فيه تفاصيل الحادثة التي لاقت استهجان وردود عديدة تطالب بمحاسبة عناصر الشرطة المتورطين بضرب وإهانة العاملين في المجال الإنساني.

وذكر "منصور"، وهو مدير المكتب الطبي في الفريق، عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، أن عناصر من الشرطة في مدينة مارع بريف حلب اعتدوا عليه وعلى زملائه ضمن الكادر الإداري للفريق بالضرب على الرغم من قدوم الفريق للمدينة للقيام بأعمال إنسانية مشابهة لأعماله في إدلب شمال غربي سوريا.

ولفت إلى تعرضهم لاعتداء جسدي ونفسي والإساءة مباشرة لمدير المكتب الطبي والمدير التنفيذي للفريق دلامة عماد علي ومدير المشاريع عبد الرحمن يحيى، مع احتجاز الهواتف وتفتيشها ومصادرة الهويات الوظيفية، بسبب ملاسنة بين المدير الطبي وشرطي على باب مركز لمؤسسة البريد والشحن التركية (PTT).

وأشار إلى ترك القضية للرأي العام وأضاف أن الاعتداء عليهم كان بسبب رفع الأصوات أثناء النقاش، ويعرف "فريق الاستجابة الطارئة"، فريق تطوعي إنساني ويعمل إلى جانب جمعيات خيرية ومنظمات محلية لتأمين و دعم الحالات الإنسانية الأشد فقراً في الشمال السوري.

ويذكر أن عدد من النشطاء الإعلاميين تعرضوا في آب/ أغسطس 2022 لاعتداء بالضرب من قبل عناصر الشرطة المدنية أثناء قيامهم بتغطية الوقفة الاحتجاجية للأطباء في مشفى مدينة الباب بريف حلب الشرقي، وسط معلومات عن تعطيل الوقفة الاحتجاجية إثر هذه الانتهاكات بحق نشطاء وفعاليات الحراك الثوري.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ