أمنية "تحـ ـرير الشـ ـام" تعتقل محامياً على معبر الغزاوية وتُخفي مصيره
أمنية "تحـ ـرير الشـ ـام" تعتقل محامياً على معبر الغزاوية وتُخفي مصيره
● أخبار سورية ١٧ يونيو ٢٠٢٣

أمنية "تحـ ـرير الشـ ـام" تعتقل محامياً على معبر الغزاوية وتُخفي مصيره

قالت مصادر حقوقية شمالي حلب، إن القوى الأمنية التابعة لـ "هيئة تحرير الشام"، اعتقلت محامياً، على حاجز تابع لها في منطقة الغزاوية بريف حلب الفاصل مع مناطق سيطرة الجيش الوطني بريف عفرين، دون معرفة الأسباب وبطريقة تعسفية.

وأوضحت المصادر، أن قوى أمنية تابعة لهيئة تحرير الشام، اعتقلت المحامي "عبد العزيز درويش" أحد أعضاء مجلس فرع نقابة المحامين الأحرار بحلب، خلال توجهه من ريف عفرين لزيارة أقرباء له في ريف حلب الغربي.

ولفتت المصادر إلى أن الاعتقال جاء بشكل مفاجئ وبدون توجيه أي مذكرة قضائية أو شكوى ضد المحامي، كما تم اعتقاله بشكل تعسفي، واقتياده إلى جهة مجهولة دون توضيح المبررات، في استمرار لسيارات الاعتقال المتبعة لدى الهيئة لكل من يخالها.

وتمارس الأجهزة الأمنية التابعة لـ "هيئة تحرير الشام"، حملات اعتقال منظمة تطال العديد من الأطراف، ليس كوادر "حزب التحرير" فحسب، بل كل من ينتقد ممارساتها وتصرفاتها في المنطقة، سواء من الفصائل الأخرى أو الشخصيات الثورية المعارضة لتوجهاتها.

وعملت الهيئة خلال الأسابيع الأخيرة على ملاحقة كوادر "حزب التحرير" في عموم مناطق ريف إدلب وحلب الغربي، واعتقلت العشرات منهم، جلهم من قيادات التنظيم، في ظل تصاعد الحركة الاحتجاجية المناوئة للهيئة من كوادر الحزب وعائلات المعتقلين في عموم المنطقة.

وتشهد مناطق ريف إدلب في عدة قرى وبلدات يومياً، تظاهرات احتجاجية، يغلب عليها الطابع النسائي، لعائلات وأسر المعتقلين من كوادر "حزب التحرير"، علاوة عن انتشار الكتابات والشعارات المطالبة بإسقاط "الهيئة والجولاني" في عموم المنطقة بسبب ممارساتهم.

وسبق أن اشتكى مواطنون في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، من تواصل التضييق والإجراءات التي تفرضها المعابر الداخلية التابعة لـ "هيئة تحرير الشام"، التي تفصل بين عفرين وإدلب، دون مراعاة الظروف التي يمر بها السكان.

وتجدر الإشارة إلى أن "هيئة تحرير الشام" تقيم معبر يربط بلدة دير سمعان التي تسيطر عليها مع ببلدة الغزاوية بريف عفرين الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني ويعرف بـ"معبر الغزاوية"، يضاف إلى ذلك معبر آخر يربط بين بلدة أطمة بريف إدلب مع بلدة دير بلوط  شمالي حلب ويعرف بـ "معبر دير البلوط".

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ