النظام يصر على استبعاد "السومة" والأخير: "اتحاد الكرة يضحك علينا"
النظام يصر على استبعاد "السومة" والأخير: "اتحاد الكرة يضحك علينا"
● أخبار سورية ٣١ ديسمبر ٢٠٢٣

النظام يصر على استبعاد "السومة" والأخير: "اتحاد الكرة يضحك علينا"

خرج مدرب "منتخب البراميل"، التابع لنظام الأسد، بمؤتمر صحفي، مؤكدا استبعاده المهاجم عمر السومة عن قائمة المنتخب الممثل لنظام الأسد في نهائيات كأس آسيا في قطر مطلع العام 2024.

وأعلن المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، قائمة ضمت 26 لاعبا، من بينهم 18 محترفا في الخارج و8 ولم يتواجد "عمر السومة" في القائمة النهائية، وبرر ذلك بأنه اختار التشكيلة من اللاعبين "الذين يفيدون المنتخب".

وأضاف "أتفهم أن الجمهور السوري يحب لاعبا معينا مثل عمر السومة وأتفهم أن يكون اللاعب غاضبا وحزينا"، وكان أعرب عن حزنه لاستبعاده عن المنتخب في حديث لوسائل إعلام، منتقدا الأسلوب الدفاعي في خطط المدرب الأرجنتيني.

وتحدث اللاعب "عمر السومة"، احترامه لقرار المدرب هيكتور كوبر باستبعاده عن المشاركة في بطولة آسيا، لكنه تساءل في الوقت نفسه عن كيفية سماح اتحاد الكرة لهذا القرار وعدم مناقشة المدرب بإبعاده.

وقال إن وضع اللاعب السوري سيئ بشكل عام، فمدير المنتخب لم يمارس كرة القدم بحياته واختصاصه بعيد عنها، حتى مشرف المنتخبات لم يلعب كرة القدم أيضاً، فكيف لهم أن يناقشوا المدرب بالشأن الفني أو بأسباب استبعاد لاعبين من القائمة.

وأكد أن بعد صدور القائمة لم أتواصل مع أحد ولم يتواصل معي أحد من اتحاد الكرة، وأنا حزين لما حدث معي وأشعر بالضيق الشديد على وضع كرة القدم السورية، وهم يضحكون علينا، خصوصاً في موضوع اللاعبين المغتربين الذين يحضرونهم من الخارج.

وكشف لاعب "منتخب البراميل"، "عمر السومة" عبر مقابلة صحفية عن اعتزاله اللعب دولياً، رداً على استبعاده من قائمة المنتخب الممثل لنظام الأسد في نهائيات أمم آسيا المقرر انطلاقها في قطر الشهر المقبل.

وأعلن اتحاد النظام لكرة القدم الأربعاء الماضي عن قائمة منتخب سوريا الأولية المشاركة في كأس آسيا والتي شهدت غياب "السومة"، لاعب فريق العربي القطري، كما تم استبعاد اللاعب "محمود المواس".


وبعد عودتهم إلى حضن النظام عمل كلا من "عمر السومة" من محافظة دير الزور ونظيره "فراس الخطيب"، من محافظة حمص على استجلاب أموال من مكان إقامتهم في المملكة العربية السعودية ودولة الكويت، للعمل على استثمارات منها في أرياف حمص ودمشق، مستغلين عودة علاقتهم مع ضباط مخابرات وجيش النظام لا سيّما اللواء "موفق جمعة" رئيس الاتحاد الرياضي العام وهو أعلى منصب رياضي في سوريا.

وتجدر الإشارة إلى أن اللاعب "عمر السومة"، عاد رفقة "فراس الخطيب" للانضمام إلى صفوف "منتخب البراميل" عام 2017، بعد أن كان لهما مواقف مؤيدة للثورة السورية، وبث التلفزيون الرسمي لقاء جمعهم مع رئيس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، تبعها مقابلات وجه خلالها "الخطيب والسومة" تحية للمجرم بشار الأسد حيث وصف الأخير بأنه راعي الرياضة والرياضيين.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ