المصالحة الروسي : طائرة مسيرة استهدفت اللاذقية أوقعت إصابات
المصالحة الروسي : طائرة مسيرة استهدفت اللاذقية أوقعت إصابات
● أخبار سورية ١ يناير ٢٠٢٣

المصالحة الروسي : طائرة مسيرة استهدفت اللاذقية أوقعت اصابات

زعم مركز المصالحة الروسي استهداف موقع بمحافظة اللاذقية وأدى لسقوط إصابات في صفوف قوات النظام السوري، دون تحديد المكان المستهدف.

وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، اللواء أوليغ إيغوروف، أن طائرة مسيرة أدت لإصابة جنديين في صفوف قوات الأسد محافظة اللاذقية غربي سوريا.

ودائما ما تزعم المصالحة الروسية استهداف مواقعها في قاعدة حميميم بالطائرات المسيرة متهمة بذلك هيئة تحرير الشام والقوى المسيطرة في ادلب، في حين أن كل هذه الأنباء عارية عن الصحة، إذ أن هذه التقارير تنشرها المصالحة الروسية فقط، دون غيرها من الوسائل الإعلامية الأخرى، حيث لم تشاهد ولم تسمع أي أصوات انفجارات او طائرات مسيرة في سماء المناطق التي تزعم روسيا استهدافها.

وأضافت المصالحة في بيانها أيضا أنه لم تقع أي انتهاكات من قبل التشكيلات الكردية شمال شرق سوريا، وتقصد بها قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، حيث تجري في بعض الأحيان مناوشات بينهم وبين قوات الأسد في بعض المناطق.

وكثيراً ما نشر مركز المصلحة الروسية ووزارة الدفاع والخارجية، روايات خيالية عن تحضيرات لاستفزازات كيماوية تنفذها الفصائل العسكرية، واتهم مراراً "هيئة تحرير الشام" ومنظمة "الخوذ البيضاء"، ولكن لم تحصل تلك المعلومات ومع ذلك تواصل روسي رمي الاتهامات والمزاعم وتسويق الكذب بهذا الخصوص.

الكاتب: فريق العمل

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ