المحكمة الاتحادية الألمانية تؤيد سجن سوري مدى الحياة بتهمة القتل
المحكمة الاتحادية الألمانية تؤيد سجن سوري مدى الحياة بتهمة القتل
● أخبار سورية ٢٥ مايو ٢٠٢٢

المحكمة الاتحادية الألمانية تؤيد سجن سوري مدى الحياة بتهمة القتل

أعلنت المحكمة الاتحادية في ألمانيا، اليوم الأربعاء، تأييد سجن سوري مدى الحياة بتهمة القتل وارتكاب جريمة حرب.

وكانت المحكمة العليا في مدينة دوسلدورف غرب ألمانيا أصدرت حكما بسجن المتهم 44/ عاما/ مدى الحياة في آب/أغسطس الماضي، والتي ألقت السلطات الألمانية القبض عليه في مدينة ناومبورج بولاية سكسونيا-آنهالت.

وأيدت المحكمة الاتحادية أيضاً حكم السجن لمدة تسعة أعوام الصادر بحق متهم سوري آخر36/ عاما/ في نفس القضية لإدانته بالمساعدة على ارتكاب جريمة حرب، وكان قد تم القبض على هذا المتهم في مدينة إيسن، وبذلك يصبح الحكم الصادر بحق المتهمين ساري المفعول.

وكان المتهم الأول انضم خلال الأعوام الماضية إلى مجموعة أصبحت لاحقاً جزءاً من جبهة النصرة، والذي قام بحماية ومراقبة عملية إطلاق النار على ضابط في جيش الأسد على ضفاف نهر الفرات في عام 2012.

وقام المتهم الثاني بتصوير عملية نقل الأسير، الذي ظهرت عليه آثار سوء المعاملة، إلى مكان إعدامه وصور عملية قتله لأغراض دعائية.

وحسب الادّعاء الألماني، تتحمل جبهة النصرة المسؤولية عن شن نحو 1500 هجوم أسفرت عن وقوع نحو 8700 قتيل.

من جانبه، قال وزير العدل الألماني ماركو بوشمان إن "الحكم يوضح مرة أخرى أنه لا أحد يرتكب جريمة حرب، يمكنه أن يشعر بالأمان في أي مكان في العالم، وبالأخص في ألمانيا".

وأضاف بوشمان أن "القضاء الألماني أخذ على عاتقه مسؤولية الرد على مثل هذه الجرائم البشعة بلغة القانون وسيواصل فعل ذلك".

وقال الوزير، المنتمي إلى الحزب الديمقراطي الحر، إن المدعي العام الألماني يحقق ويجمع أدلة في جرائم حرب تم ارتكابها في أوكرانيا أيضا "وبمجرد أن نحدد هوية أشخاص (متهمين بهذه الجرائم) والإمساك بهم، سيتم تقديمهم إلى المحكمة في ألمانيا أيضا".

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ