"الخوذ البيضاء" تُصدر حصيلة استجاباتها لحرائق ناتجة عن احتجاجات شعبية بريف حلب
"الخوذ البيضاء" تُصدر حصيلة استجاباتها لحرائق ناتجة عن احتجاجات شعبية بريف حلب
● أخبار سورية ٤ يونيو ٢٠٢٢

"الخوذ البيضاء" تُصدر حصيلة استجاباتها لحرائق ناتجة عن احتجاجات شعبية بريف حلب

قالت مؤسسة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء"، إن فرقها استجابت لحرائق في مرافق عامة وخاصة في مدينتي عفرين ومارع في ريف حلب الشمالي خلال الليلة الماضية، وانتشلت جثة مدني توفي اختناقاً، كما أسعفت 4 مصابين، اثنان أصيبا بطلقات نارية، وتوفي أحدهما صباح اليوم السبت 4 حزيران، واثنان تعرضا لحالات اختناق وضعهما مستقر.

وتوزعت هذه الاستجابات في مدينة عفرين، حيث تلقت فرق الدفاع بلاغاً عن حريق في المجلس المحلي للمدينة، بدأت فرقنا الإطفاء في تمام الساعة 10:45 مساء يوم الجمعة 3 حزيران واستمرت بعمليات الإطفاء والتبريد حتى الساعة 03:00 فجر يوم السبت 4 حزيران، وانتشلت جثة مدني توفي اختناقاً (بحسب التقرير الطبي) من داخل المجلس، وأسعفت مدنيين اثنين تعرضا للاختناق ووضعهما مستقر.

ولفتت إلى تلقي فرق الدفاع بلاغات عن حرائق في فرعين لشركة كهرباء خاصة في مدينة عفرين تغذي المنطقة، الفرع الأول في حي المحمودية وبدأت الفرق الإخماد في 10:15 مساء الجمعة 3 حزيران واستمرت نحو 45 دقيقة في عملية الإخماد والتبريد، والفرع الثاني لشركة الكهرباء في حي السياسة واستمرت الفرق بالإخماد من الساعة 11:05 مساء الجمعة 3 حزيران حتى 12:30 بعد منتصف الليل.

وفي مدينة مارع في ريف حلب الشمالي، قال الدفاع إن فرقه تلقت بلاغاً عن حريق في فرع شركة خاصة للكهرباء، وهي نفس الشركة التي تغذي مدينة عفرين، وبدأت فرق الدفاع الإخماد في الساعة 11:15 مساء يوم 3 حزيران وانتهت في الساعة الواحدة ليلاً بعد منتصف الليل، وتعرض أحد متطوعي فرق الإطفاء لحالة اختناق رغم اتخاذه الاحتياطات اللازمة، أثناء عمله بإخماد النيران بسبب كثافة الدخان.

ولفت الدفاع المدني إلى أنه أسعفت شابين إثر إصابتهما بطلقات نارية، الأول في مدينة عفرين، أصيب قرب دوار السرايا، ووضعه الصحي مستقر، والثاني أصيب قرب المجلس المحلي لبلدة جنديرس، وتوفي صباح اليوم السبت 4 حزيران.

وكانت اندلعت احتجاجات غاضبة في وقت متأخر يوم الخميس، في مدينة عفرين بريف حلب، رفضاَ لقرارات "الشركة السورية التركية للطاقة STE"، التي تخدم مدينة عفرين وريفها بالطاقة الكهربائية، بعد رفضها الاستجابة لمطالب الفعاليات المدنية في الحد من ارتفاع الأسعار وأوقات التقنين، وانتقلت الاحتجاجات لمدن الباب ومارع وصوران وجنديرس.

وتخدم "الشركة السورية التركية للطاقة STE" مدينة عفرين وريفها ومدن أخرى بريف حلب بالطاقة الكهربائية، حيث أن هذه الشركات رفعت منذ ثلاثة أيام سعر بطاقة شحن ١٠٠ كيلو واط الى ٤٥٠ ليرة تركية، علاوة عن زيادة ساعات التقنين وقطع الكهرباء دون سبب، ورفضت الشركة الاستجابة لمطالب الفعاليات المدينة في ضبط الأسعار وساعات التقنين.

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ