صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ٣ ديسمبر ٢٠٢٣

"الجيش الإسرائيلي" يُعلن رصد عملية إطلاق صاروخية واحدة من سوريا تجاه الجولان

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أنه رصد عملية إطلاق صاروخية واحدة من الأراضي السورية تجاه الأراضي المحتلة في الجولان، وقال المتحدث باسم الجيش إنه "في وقت سابق من اليوم، تم رصد عملية إطلاق واحدة من الأراضي السورية باتجاه إسرائيل".

وأفاد موقع "واينت" أن الصاروخ سقط في الجولان، وذكر المتحدث أنه لم يتم اعتراض الصاروخ وفقا للسياسة، وأن قوات الجيش الإسرائيلي هاجمت مصادر النيران بنيران المدفعية.


ولفت المتحدث إلى أنه بالإضافة إلى ذلك، أطلق صاروخ مضاد للدبابات ليل السبت الأحد، سقط في منطقة مفتوحة في منطقة اليافطة، من دون الإفادة عن وقوع إصابات.

وكان جدد الطيران الحربي الإسرائيلي، فجر يوم أمس السبت، تنفيذ غارات جوية على مواقع للنظام في محيط العاصمة دمشق، وأعلنت وزارة دفاع النظام، أن وسائط الدفاع الجوي "تصدت لصواريخ العدوان، وأسقطت معظمها"، دون مزيد من التفاصيل.

أشاد "فاديم كوليت" نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، بفاعلية الأسلحة الروسية التي يستخدمها نظام الأسد، في التصدي للضربات الجوية الإسرائيلية، معتبراً أن الدفاعات الجوية اعترضت معظم القذائف التي أطلقتها إسرائيل على دمشق.

وقال كوليت: "في 2 ديسمبر، من الساعة 01:33 [بتوقيت موسكو]، ضربت 4 مقاتلات تكتيكية من طراز إف-16 تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي من المجال الجوي لمرتفعات الجولان المحتلة بقنابل جوية موجهة على منشآت في محيط مدينة دمشق، أسقطت الدفاعات الجوية التابعة للقوات السورية من طراز "بانتسير-إس" و"بوك-إم 2 إي" من الإنتاج الروسي معظم القذائف".

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ