الجيش الإسرائيلي يبدأ بحفر خندق خلف السياج الفاصل على طول الحدود مع سوريا
الجيش الإسرائيلي يبدأ بحفر خندق خلف السياج الفاصل على طول الحدود مع سوريا
● أخبار سورية ٢٤ يناير ٢٠٢٤

الجيش الإسرائيلي يبدأ بحفر خندق خلف السياج الفاصل على طول الحدود مع سوريا

كشفت صحيفة "إسرائيل اليوم"، عن بدء الجيش الإسرائيلي بحفر خندق خلف السياج الفاصل على طول الحدود مع سوريا، قالت إنه يندرج ضمن مخطط جديد لتأمين المناطق الحدودية، من أجل "منع تكرار سيناريو مشابه لعملية طوفان الأقصى".

وأوضحت الصحيفة، أن التهديدات على الجبهة السورية "أقل لكن السيناريوهات متشابهة"، وذكرت أن الميليشيات المختلفة بما فيها "حزب الله" اللبناني، ووكلاء إيران، تحاول تثبيت وجودها في الجولان ومهاجمة إسرائيل من هناك.

ولفتت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن الخندق الذي يحفره الجيش الإسرائيلي على الحدود في الجولان يشمل مناطق واسعة، وعلى عمق وعرض لا يسمح بمرور المركبات، وبينت أن وحدات الهندسة التابعة للجيش الإسرائيلي تعمل على حفر خنادق في الأماكن التي تم تحديدها على أنها صالحة للعبور.

ونقلت عن قائد سرية في الجولان، أن حفر الخندق يهدف إلى "تعطيل وتأخير" أي محاولة للوصول إلى السياج الفاصل، بعدما لاحظ الجيش الإسرائيلي أن العربات دخلت بحرية من قطاع غزة في 7 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.

وكان أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا، تنفيذ القوات الجوية الفضائية الروسية، دورية جوية عند "خط برافو" لفض الاشتباك في منطقة الجولان السوري المحتل، بعد أن كانت قد أعلنت وزارة الدفاع الروسية، نشر نقطتين جديدتين، لمراقبة وقف إطلاق النار بين سوريا و"إسرائيل".

وسبق أن قال "دميتري بوليانسكي" النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، إن الهجمات الإسرائيلية على سوريا والاشتباكات على حدود لبنان يهددان بجر دمشق إلى مواجهة إقليمية واسعة النطاق.

واعتبر أن "التصعيد في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، غير المسبوق من حيث عدد الضحايا، يثير توترا إضافيا في سوريا الصديقة، على خلفية العملية الدموية الإسرائيلية في قطاع غزة والغارات المستمرة في الضفة الغربية..."؟.

وأضاف أن "الهجمات المتزايدة من قبل سلاح الجو الإسرائيلي على أهداف سورية ... بالإضافة إلى تزايد تبادل الضربات على الخط الأزرق بين لبنان وإسرائيل، يهدد بجر سوريا إلى مواجهة إقليمية واسعة النطاق، ولا يمكن السماح بذلك بأي شكل من الأشكال".

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ