الإرهـ ـابي "بشار" يتلقى دعوة لحضور مؤتمر الأطراف للمناخ (COP28) في الإمارات
الإرهـ ـابي "بشار" يتلقى دعوة لحضور مؤتمر الأطراف للمناخ (COP28) في الإمارات
● أخبار سورية ١٥ مايو ٢٠٢٣

الإرهـ ـابي "بشار" يتلقى دعوة لحضور مؤتمر الأطراف للمناخ (COP28) في الإمارات

قالت مصادر أخبار عربية، إن الإرهابي "بشار الأسد" تلقى دعوة رسمية، من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة "محمد بن زايد آل نهيان" لحضور مؤتمر الأطراف للمناخ (COP28).

ونشر حساب سفارة الإمارات في دمشق، على "تويتر"، أن الأسد استقبل يوم الأحد القائم بأعمال سفارة دولة الإمارات في دمشق، بشار السيد عبدالحكيم النعيمي، الذي قام  بتسليمه الدعوة الموجهة من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة لحضور مؤتمر الأطراف للمناخ (COP28) الذي سيقام في مدينة دبي ما بين 30 نوفمبر لغاية 12 ديسمبر.

وسبق ذلك أن تلقى المجرم والإرهابي بشار الأسد، دعوة من الملك السعودي "سلمان بن عبد العزيز" للمشاركة في الدورة الثانية والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتي ستعقد في مدينة جدّة في 19 أيار الجاري.

وكان وزراء الخارجية العرب، قد توصلو في اجتماعهم التشاوري الذي عقد في القاهرة، يوم الأحد 7/ أيار، برئاسة وزير الخارجية المصري سامح شكري، على عودة نظام الأسد إلى مقعده في جامعة الدول العربية، واستئناف مشاركة وفود النظام في اجتماعات الجامعة اعتباراً من اليوم، في حين سجلت بعض الدول تحفظها على القرار.

وأعلن متحدث باسم الجامعة العربية، أن الجامعة تبنت قرار عودة سوريا لمقعدها، وفق ما نقلته "رويترز"، في حين أعلنت الخارجية العراقية أن اجتماع وزراء الخارجية العرب وافق على عودة سوريا للجامعة العربية.

وفي السياق، أعلنت "وزارة الخارجية السعودية"، أن المملكة قررت استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية في دمشق، في وقت ردت خارجية نظام الأسد ببيان مماثل، وأعلنت فيه أن دمشق قررت استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية في السعودية بعد اتخاذ الرياض نفس القرار.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ