صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ٤ يونيو ٢٠٢٣

الدولار بـ 8200 ليرة .. مصرف النظام يعدل نشرة الحوالات والصرافة

عدل مصرف النظام المركزي، نشرة الحوالات والصرافة الصادرة اليوم الأحد، حيث حدد سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي بـ 8,200 ليرة سورية.

ووفقاً للنشرة الحوالات والصرافة تم تحديد سعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو بـ 8780.15 ليرة سورية، وتصدر هذه النشرة حسب البنك المركزي التابع للنظام السوري بغرض التصريف النقدي.

ويبرر النظام إصدار النشرة لتحديد شراء الحوالات الخارجية التجارية والحوالات الواردة إلى الأشخاص الطبيعيين، بما فيها الحوالات الواردة عن طريق شبكات التحويل العالمية.

وارتفعت أسعار صرف الدولار في مدنٍ خاضعة لسيطرة النظام، بصورة محدودة، خلال تعاملات أمس السبت وحسب موقع اقتصاد المحلي تراوح سعر صرف الدولار ما بين 8900 ليرة شراءً، و9000 ليرة مبيعاً.

فيما ارتفع سعر صرف اليورو في دمشق، 40 ليرة، ليصبح ما بين 9540 ليرة شراءً، و9640 ليرة مبيعاً، أما سعر صرف الليرة التركية مقابل السورية تراوح بين 419 ليرة سورية للشراء، و429 ليرة سورية للمبيع.

وكان أصدر مصرف النظام المركزي بيانا زعم فيه بأنه يستمر بمراقبة استقرار سعر الصرف في السوق المحلية واتخاذ الوسائل والإجراءات الممكنة كافة لإعادة التوازن الى الليرة السورية ومتابعة ومعالجة كافة العمليات غير المشروعة التي تنال من استقرار سعر الصرف، على حد قوله.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ